غزة

مع بدء الهدنة.. طوفان بشري في شوارع غزة للعودة إلى المنازل

مع دخول الهدنة في غزة حيز التنفيذ، بدأت أعداد كبيرة من النازحين الفلسطينيين في القطاع، بالعودة إلى أحيائهم ومنازلهم لتفقدها خاصة في المنطقة الشرقية لمدينة خان يونس.

وعبّر كثير من سكان غزة عن فرحتهم بدخول الهدنة حيز التنفيذ، وتمنوا أن تستمر التهدئة في القطاع وانتهاء العدوان الإسرائيلي الذي بدأ في 7 أكتوبر الماضي.

وفقد الكثير من النازحين أحباءهم، وأجبروا على النزوح من الشريط الحدودي والمناطق الشرقية وهُجروا من منازلهم ومزارعهم ومصالحهم التجارية، وكانوا عرضة للاستهداف على مدار الساعة خلال الأيام الماضية.

وقد شهدت مدينة رفح جنوباً حركة نشطة في الشوارع، خرج فيها السكان دون خوف من القصف أو الغارات متوجهين إلى الأسواق لشراء ما يحتاجونه وسط ترقب لما قد يحدث بعد انتهاء أيام الهدنة الأربعة.

أما الشمال، فأعلن فيه الجيش الإسرائيلي منع التجول معتبراً أنه “منطقة حرب”، وأكد أن الحرب في قطاع غزة لم تنتهِ بعد، وأن تعليق النيران لأغراض إنسانية يأتي بشكل مؤقت.

وبينما حاول آلاف النازحين العودة إلى بيوتهم شمالاً، أطلقت عليهم القناصة الإسرائيلية النار، ما أدى إلى إصابة أحدهم وصل إلى مستشفى الأقصى للعلاج.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. إسرائيل تستعد لشن عملية شمال القطاع

لليوم الـ201، يواصل الاحتلال حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح وأخرى على مناطق في شمال غزة، في حين واصل مئات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهودي.

غزة

غزة.. قصف عنيف وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى تزامنا مع عيد الفصح

في اليوم الـ200 من العدوان على غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها المكثف على مناطق عدة من وسط القطاع، بينما شرع عدد من المستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال صبيحة عيد الفصح.

غزة

غزة.. قصف مكثف على مناطق بالقطاع والأونروا تدق ناقوس الخطر بالضفة

في اليوم الـ199 من العدوان على قطاع غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين بالقصف، وذلك بعد ارتكابها أمس 5 مجازر جديدة، مخلّفة عشرات الشهداء والجرحى.