غزة

غزة.. قصف متواصل وإسرائيل تعترف بتكبد قواتها خسائر مؤلمة

في اليوم الـ27 من الحرب على قطاع غزة، تواصل القصف الإسرائيلي على أنحاء متفرقة من القطاع، بعد أن ارتكب جيش الاحتلال مجزرة ثانية في مخيم جباليا، ليرتفع عدد الشهداء إلى 8805.

وتركز القصف الإسرائيلي خلال الساعات الماضية في محيط مستشفى القدس في تل الهوا، ومخيم الشاطئ وحي النصر والشيخ رضوان، وطال قصف كثيف شرق خان يونس جنوبي القطاع.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد جنوده القتلى إلى 16 في الاشتباكات الدائرة مع المقاومة الفلسطينية منذ الثلاثاء.

وأقر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن قواته تكبدت خسائر مؤلمة في غزة، كما اعترف وزير الدفاع يوآف غالانت بتلقي ضربة قاسية في غزة.

وفي الضفة الغربية، هدمت قوات الاحتلال -الأربعاء- 17 منزلا تاريخيا قرب بيت لحم، في حين انطلقت مسيرات حاشدة للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

ومنذ فجر الثلاثاء، تصاعدت الاشتباكات والمواجهات المباشرة بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي كتائب القسام والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي يشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية على غزة، قتل خلالها أكثر من 8796 فلسطينيا، بينهم 3648 طفلا، وأصاب 22219، كما قتل 126 فلسطينيا واعتقل نحو 2000 في الضفة الغربية، حسب مصادر فلسطينية رسمية.

اقرأ أيضا

اجتماعات دولية مكثفة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

بحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء القطري ووزراء الخارجية السعودي والمصري والأردني، الوضع في …

محكمة العدل الدولية تأمر إسرائيل بالوقف الفوري لعملياتها العسكرية في رفح

قضت محكمة العدل الدولية بأنه يتعين على إسرائيل أن توقف "على الفور" هجومها العسكري أو أي أعمال أخرى في رفح، مشيرة إلى "الخطر المباشر" على الشعب الفلسطيني.

غزة

غزة.. مجازر إسرائيلية جديدة والأمم المتحدة تحذر من انتشار الجوع

في اليوم الـ 231 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها الجوي والمدفعي العنيف على مختلف مناطق القطاع، مما خلف عشرات الشهداء والمصابين.