غزة

غزة.. قصف متواصل وإسرائيل تعترف بتكبد قواتها خسائر مؤلمة

في اليوم الـ27 من الحرب على قطاع غزة، تواصل القصف الإسرائيلي على أنحاء متفرقة من القطاع، بعد أن ارتكب جيش الاحتلال مجزرة ثانية في مخيم جباليا، ليرتفع عدد الشهداء إلى 8805.

وتركز القصف الإسرائيلي خلال الساعات الماضية في محيط مستشفى القدس في تل الهوا، ومخيم الشاطئ وحي النصر والشيخ رضوان، وطال قصف كثيف شرق خان يونس جنوبي القطاع.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد جنوده القتلى إلى 16 في الاشتباكات الدائرة مع المقاومة الفلسطينية منذ الثلاثاء.

وأقر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن قواته تكبدت خسائر مؤلمة في غزة، كما اعترف وزير الدفاع يوآف غالانت بتلقي ضربة قاسية في غزة.

وفي الضفة الغربية، هدمت قوات الاحتلال -الأربعاء- 17 منزلا تاريخيا قرب بيت لحم، في حين انطلقت مسيرات حاشدة للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

ومنذ فجر الثلاثاء، تصاعدت الاشتباكات والمواجهات المباشرة بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي كتائب القسام والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي يشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية على غزة، قتل خلالها أكثر من 8796 فلسطينيا، بينهم 3648 طفلا، وأصاب 22219، كما قتل 126 فلسطينيا واعتقل نحو 2000 في الضفة الغربية، حسب مصادر فلسطينية رسمية.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. مجازر بخان يونس وإسرائيل تعد خطة انسحاب لمدة 6 أسابيع

في اليوم الـ291 من العدوان على قطاع غزة ارتكب الاحتلال مجازر دامية في خان يونس واغتال 3 من قادة المقاومة بطولكرم في الضفة الغربية المحتلة، في حين نفذت المقاومة عمليات نوعية ألحقت بالاحتلال خسائر في الأرواح والعتاد.

غزة

غزة.. عملية جديدة في خان يونس وتظاهرات إسرائيلية ضد نتنياهو

في اليوم الـ290 من العدوان على غزة أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية جديدة في شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، كما أمر النازحين بالإخلاء والتوجه نحو منطقة المواصي غربي المدينة زاعما أنها "منطقة آمنة". وبدأت مدفعيات وطائرات الاحتلال قصف الأحياء الشرقية من خان يونس

غزة

غزة.. قصف على القطاع وانفجار يهز تل أبيب والأنظار تتجه لاجتماع بين نتنياهو ووزير دفاعه

في اليوم الـ287 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واصل الاحتلال قصفه مناطق عدة مخلفا شهداء وجرحى، في حين أعلنت الشرطة الإسرائيلية العثور على جثة شخص عليها آثار شظايا جراء انفجار هز تل أبيب اليوم الجمعة.