غزة

غزة.. إسرائيل ترفع حدة هجماتها وحماس تشترط وقف النار قبل إطلاق الأسرى

 

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه ضربت “الدبابات والمشاة عددا من الخلايا الإرهابية والبنية التحتية ومواقع إطلاق صواريخ مضادة للدبابات”.

وقال الفلسطينيون إن الغارات الجوية الإسرائيلية قصفت المنطقة مرة أخرى أثناء الليل، وأفاد سكان في وسط غزة بوقوع قصف مكثف بالدبابات طوال الليل.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، قد قال إن القوات الإسرائيلية ما زالت تستعد لغزو بري كامل، وحثت الولايات المتحدة ودول أخرى إسرائيل على تأجيله، خشية أن يفتح ذلك جبهات أخرى في الشرق الأوسط.

وفيما تتمسك إسرائيل بإطلاق جميع الأسرى الذين احتجزتهم حركة حماس داخل غزة، يوم نفذت هجومها المباغت في السابع من أكتوبر، مقابل السماح بدخول المساعدات والكهرباء إلى القطاع، ترفض حماس تلك المساومة.

فقد أكد قيادي في الحركة ضمن الوفد الذي زار موسكو أمس، أنه لا يمكن إطلاق سراح الأسرى قبل الاتفاق على وقف إطلاق النار، وفق ما نقلت صحيفة كوميرسانت الروسية اليوم الجمعة.

كما أوضح أن حماس تحتاج إلى وقت لتحديد مكان جميع الأسرى الذين نقلوا إلى غزة، لاسيما أن بعضهم محتجز لدى فصائل فلسطينية أخرى، مضيفا أن هناك حاجة إلى أوضاع هادئة لإنجاز هذه المهمة.

اقرأ أيضا

معبر رفح

غزة.. إسرائيل تسيطر على معبر رفح وترقب لاستئناف مفاوضات القاهرة

في اليوم الـ214 من عدوانه على غزة، يواصل جيش الاحتلال غاراته على مناطق في القطاع المحاصر، وأعلن أن قواته سيطرت "بالكامل" على معبر رفح، في حين قالت كتائب القسام إنها قصفت قوات الاحتلال المتوغلة

غزة

غزة.. إسرائيل تبدأ ترحيل سكان رفح تمهيدا لعملية عسكرية

في اليوم الـ213 من عدوان الاحتلال على قطاع غزة، استشهد 26 فلسطينيا -بينهم أطفال- إثر غارات مكثفة للاحتلال استهدفت 11 منزلا في مناطق شرق رفح الليلة الماضية.

تحتضنها القاهرة.. سلسلة جديدة للمفاوضات لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إن إسرائيل تواصل استهداف النساء في …