غزة

“طوفان الأقصى”.. إسرائيل تنفي التوصل لهدنة مؤقتة ومستشفيات غزة مهددة بنفاذ الوقود

مع بداية اليوم العاشر من عملية طوفا ن الأقصى، واصل  الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة بلاهوادة، ليرتفع عدد الشهداء إلى 2750 والجرحى إلى 9700، ونفى ما تردد عن التوصل إلى اتفاق على هدنة مؤقتة جنوبي غزة تؤدي إلى فتح معبر رفع للمساح بمغادرة الأجانب ودخول مساعدات للمحاصرين بالقطاع.

في غضون ذلك، أكدت وكالة “أونرا” أن عدد النازحين داخل القطاع تجاوز المليون، ووصفت الدمار هناك بغير المسبوق.

وفي التطورات الميدانية، أعلنت كتائب القسام أنها قصفت مطار بن غوريون قرب تل أبيب برشقة صاروخية ردا على جرائم إسرائيل بحق المدنيين، في وقت أكدت المقاومة الفلسطينية أنها جاهزة لصد أي اجتياح بري لغزة.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن مصدرين مصريين أمنيين أنه تم التوصل لاتفاق مصري إسرائيلي أميركي لوقف مؤقت لإطلاق النار جنوبي غزة يبدأ الساعة التاسعة صباحا من يومه الاثنين.

من ناحية أخرى، أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بأن احتياطات الوقود في جميع المستشفيات في قطاع غزة تغطي الاحتياجات لنحو 24 ساعة فحسب.

وأضاف المكتب أن توقف المولدات الاحتياطية سيعرض حياة آلاف المرضى للخطر.

وقد حذر مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية من تداعيات كارثية في حال نفاد الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية، وقال إن انقطاع الكهرباء عن المستشفى سيحوله إلى “مقبرة للمرضى”.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. مجزرة برفح وبلينكن يبدأ جولة بالمنطقة ومحادثات لوقف إطلاق النار

في اليوم الـ206 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، كثف جيش الاحتلال استهدافه مدينتي رفح وخان يونس جنوبا بالقصف الجوي، مرتكبا مجزرة راح ضحيتها 20 فلسطينيا، بينهم 5 أطفال في رفح.

وسط احتجاجات دولية.. المفاوضات مستمرة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة لليوم الـ204، حيث استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين جراء …

غزة

غزة.. تحذيرات من اجتياح رفح ومستوطنون يقتحمون مدنا بالضفة

واصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ203 من حربه على غزة، اقتحاماته بمدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، وسط تحذيرات عربية ودولية من مغبة اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع.