فيروس كورونا

“الصحة العالمية”.. ارتفاع إصابات كورونا بـ38% في غشت

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 38 بالمائة في شهر غشت مقارنة بالشهر السابق، وأنه تم إبلاغ عن أكثر من 1.4 مليون حالة في جميع أنحاء العالم.

وبحسب التقرير البحثي الوبائي الذي نشرته منظمة الصحة العالمية، السبت، فأنه في فترة 28 يومًا من 31 يوليوز إلى 27 غشت، تم الإبلاغ عن أكثر من 1.4 مليون حالة إصابة جديدة بكورونا، وأكثر من 1800 حالة وفاة بسبب الفيروس.

وبالمقارنة بفترة الـ 28 يومًا السابقة، كانت هناك زيادة بنسبة 38 بالمائة في حالات الإصابة، وانخفاض بنسبة 50 بالمائة في معدل الوفيات.

ويشار إلى أن بيانات منظمة الصحة العالمية، تبين أنه تم الإبلاغ عن أكثر من 770 مليون حالة إصابة بكورونا، و6 ملايين و956 ألف حالة وفاة بسبب الوباء في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا

الخارجية الأمريكية للأسد: أظهِر قدرا من الأخلاق..

وجهت الخارجية الأمريكية أصابع الاتهام إلى النظام السوري بعرقلة تسيلم المساعدات الإنسانية إلى البلدات المحاصرة، مطالبة بشار الأسد بإظهار "قدر من الأخلاق" خلال الهدنة التي تعرفها مناطق بالبلاد.

زيكا

المغرب ليس في أمان من ”زيكا” لهذا السبب

على الرغم من عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس ''زيكا'' بالمغرب، لحدود اليوم، إلا أنه ليس في أمان منه، لأن البعوض المسبب في انتشار العدوى، موجود في البلدان المحيطة به.

الوردي يطمئن المغاربة بشأن التصدي لـ “زيكا”

أكد الحسين الوردي، وزير الصحة، في ندوة وطنية نظمتها الوزارة بتعاون مع منظمة الصحة العالمية حول "الوظائف الأساسية للصحة العامة في المغرب: من تقييم النتائج إلى التفعيل"، أن المغرب قطعا أشواطا كبيرة للقضاء على عدة أمراض تشكل تهديدا حقيقيا للصحة العامة تتمثل أساسا في الكوليرا والملاريا وحمى التيفويد والجدام.