واشنطن ستقدم 212 مليون دولار لإعمار غزة

كشفت الولايات المتحدة اليوم الاحد انها ستقدم مساعدات جديدة قيمتهما 212 مليون دولار للمساهمة في اعادة اعمار غزة.
وأعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم الأحد عن “مساعدات اضافية بقيمة 212 مليون دولار للفلسطينيين”، وذلك في مؤتمر يعقد في القاهرة ويتناول اعادة اعمار القطاع.
وقال كيري ان “شعب غزة في أمس الحاجة لمساعدتنا. لا يحتاجها غداً ولا الأسبوع المقبل وانما الآن”.
ودعا الى “تجديد الالتزام بالسلام”، واضاف إنه “يمكن التوصل لاتفاق دائم بين اسرائيل والفلسطينيين وجيرانهم”.
ووصل كيري اليوم الأحد الى القاهرة للمشاركة في مؤتمر دولي حول إعادة إعمار غزة.
إلى ذلك، دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الإسرائيليين شعباً وحكومة إلى “إنهاء الصراع والوفاء بالحقوق”.
وتشارك خمسون دولة في المؤتمر الذي يأمل الفلسطينيون أن يحصلوا خلاله على تعهدات من المانحين بقيمة حوالي أربعة بلايين دولار.

اقرأ أيضا

“الفيفا” يكشف حكام مواجهة المغرب وهولندا

متابعة أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تعيين طاقم تحكيم برازيلي لإدارة مواجهة منتخب هولندا …

جمهورية أفريقيا الوسطى تعلن تفشي “الكوليرا”

وكالات أعلنت جمهورية إفريقيا الوسطى تفشي وباء الكوليرا بعد تسجيل 24 حالة وفاة مرتبطة به، …

صنصال يكشف تفاصيل عام خلف القضبان بالجزائر ويتوعد بمقاضاة تبون

كشف الكاتب الجزائري الفرنسي بوعلام صنصال عن الظروف التي رافقت فترة اعتقاله في الجزائر، موضحا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *