الإمارات تطالب «بايدن»بالاعتذار

خالد الغازي
دولي
خالد الغازي5 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الإمارات تطالب «بايدن»بالاعتذار
8ac1aac5e49eb7515f2622c155e89617 - مشاهد 24

طالبت الإمارات نائب الرئيس الأمريكي بتوضيح حول تصريحات التي اتهم فيها بعض الدول المتحالفة مع الولايات المتحدة بتمويل الجهاديين، كما قدم نائب الرئيس الأمريكي اعتذاره للرئيس التركي عن أي تصريحات توحي بدعم تركيا للمتطرفين.
عبّرت الإمارات العربية المتحدة مساء السبت، عن استغرابها لتصريحات نائب الرئيس الأمريكي «جو بايدن» بشأن دعم دول متحالفة مع الولايات المتحدة لـ«الجهاديين» وطالبت بتوضيح رسمي لهذه التصريحات
وكان نائب الرئيس الأمريكي قال في خطاب حول سياسة الولايات المتحدة في الشرق الأوسط في جامعة هارفرد الخميس نقلت صحيفة تركية مضمونه أن «مشكلتنا الكبرى كانت حلفاؤنا في المنطقة».
وأضاف أن «الأتراك أصدقاء كبار لنا وكذلك السعودية والمقيمون في الإمارات العربية المتحدة وغيرها، لكن همهم الوحيد كان إسقاط الرئيس السوري بشار الأسد لذلك شنوا حرباً بالوكالة بين السنة والشيعة وقدموا مئات الملايين من الدولارات وعشرات آلاف الأطنان من الاسلحة الى كل الذين يقبلون بمقاتلة الأسد».
وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان نقلته «وكالة الأنباء الإماراتية» الرسمية إن وزير الدولة للشؤون الخارجية «أنور قرقاش» «أبدى استغرابه من هذه التصريحات وأشار إلى بعدها عن الحقيقة خاصة فيما يتعلق بدور الإمارات في التصدي للتطرف والإرهاب».

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق