تبرئة العداء بيستريوس من تهمة القتل العمد

جاء النطق بالحكم بمثابة المفاجأة بالنسبة للكثيرين. فبعدما شغلت الرأي العام الجنوب إفريقي والدولي لأشهر عدة، حملت محاكمة العداء الأولمبي أوسكار بيستوريوس مفاجأة لما كان يتوقعه العديدون، بعد أن قامت المحكمة بتبرئته من تهمة قتل صديقته.
واعتبرت القاضية توكوزيلي ماسيبا أن بيستريوس لم يتعمد قتل صديقته بعد أن أطلق عليها النار بالخطأ، حيث كان يعتقد أن حياته مهددة بحسب ما ذهب إليه تأويل المحكمة للنازلة.
إلى ذلك من المنتظر أن يصدر الحكم النهائي في حق بيستوريوس في غضون ثلاثة أسابيع، إذ من المنتظر أن توجه له تهمة القتل غير العمد.
وسيسعى دفاع العداء الجنوب إفريقي الحصول على حكم مخفف من خلال الاعتماد على الإعاقة التي يعاني منها بيستوريوس، المبتور الساقين، والتي لم تمنعه للإشارة من المشاركة في أكبر المسابقات الدولية لألعاب القوى مستعينا بساقين اصطناعيين.
وبدا بيستوريوس متأثرا داخل قاعة المحكمة حيث تناقلت العديد من المواقع الإخبارية الدولية صورة العداء والدموع تنهمر من عينيه بغزارة بعد تبرئته من تهمة القتل العمد.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *