مشعل يؤكد رفض أي محاولة لنزع سلاح حماس

خالد الغازي
دولي
خالد الغازي29 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مشعل يؤكد رفض أي محاولة لنزع سلاح حماس
9a7a124bb53ae14d75787700b7a69858 - مشاهد 24

أكد زعيم “حماس” خالد مشعل الخميس، رفض الحركة أي محاولة لنزع سلاحها في قطاع غزة، وهو من مطالب إسرائيل الرئيسية للتوصل إلى اتفاق على المدى الطويل.
وشدد امس الخميس زعيم حركة حماس خالد مشعل على رفض أي محاولة لنزع سلاح الحركة في قطاع غزة، وهو المطلب الرئيسي لإسرائيل للتوصل إلى اتفاق على المدى الطويل.
وقال خلال مؤتمر صحافي في الدوحة إن “سلاح المقاومة مقدس ولا نقبل أن يكون على جدول الأعمال” خلال المفاوضات المتوقعة، وفقا لبنود اتفاق الهدنة.
وتابع مشعل أن سلاح حماس “لن يكون مجالا للمساومة أو التفاوض ولا يستطيع العالم كله أن ينزع سلاح حماس والمقاومة” متحديا بذلك رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو الذي يشترط نزع السلاح في غزة قبل أي اتفاق على المدى الطويل.
وتلتزم إسرائيل والفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حماس اتفاقا لوقف إطلاق النار توصلوا إليه بعد خمسين يوما من الحرب أوقعت أكثر من ألفي قتيل فلسطيني وحوالى 11 ألف جريح في حين قتل سبعون إسرائيليا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق