غزة.. اسرائيل تدمر محطة الكهرباء الوحيدة

بوشعيب الضبار
دولي
بوشعيب الضبار29 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
غزة.. اسرائيل تدمر محطة الكهرباء الوحيدة
56454570de0afb3ffc4a93d12bedd535 - مشاهد 24

أعلنت سلطة الطاقة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عن تدمير محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع بسبب القصف الإسرائيلي، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.
وقال نائب رئيس سلطة الطاقة فتحي الشيخ خليل “توقفت محطة توليد الكهرباء بالكامل بسبب القصف الإسرائيلي عليها ليلا”، موضحا أن “القصف أتلف مولد البخار في المحطة، وفي وقت لاحق أصاب خزانات الوقود مما أدى إلى اشتعالها”.
واندلعت حرائق ضخمة في محيط المحطة في وسط قطاع غزة، بحسب ما أفادت مراسلة وكالة الأنباء الفرنسية، مشيرة إلى أن سيارات الدفاع المدني غير قادرة على الوصول إلى الموقع.
وإضافة إلى ذلك، قال الشيخ خليل إن خطوط إمداد الكهرباء القادمة من إسرائيل تكبدت أضرارا جسيمة بفعل القصف، موضحا أن “خمسة من عشرة خطوط إسرائيلية للكهرباء في قطاع غزة دمرت بفعل القصف الإسرائيلي، وطواقم الصيانة غير قادرة على الوصول إليها لإصلاحها”.

وتؤمن محطة الكهرباء التي تعمل جزئيا حوالي 65 ميغاواط من التيار الكهربائي لسكان قطاع غزة البالغ عددهم 1,8 مليون نسمة، فيما يتم استقدام 120 ميغاواط من إسرائيل، و22 ميغاواط من مصر، وتقدر حاجة القطاع من 280 إلى 320 ميغاواط، بحسب إحصائيات منشورة على الموقع الإلكتروني لسلطة الطاقة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق