الحجاج

ملايين الحجاج يقصدون عرفات.. ومتطوعون يخففون ”الحرارة” بطريقة خاصة

توجه ملايين الحجاج، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، إلى عرفات لأداء الركن الأعظم من مناسك الحج وهو الوقوف بعرفة.

ووفق ما ذكرت السلطات السعودية، فإن أزيد من 75000 حاج انتقل إلى مشعر عرفات عبر القطارات المخصصة لنقل ضيوف بيت الله، عبر 64 رحلة.

9ddcec61-22e2-43fa-ab56-7b9396277742

وبعد ابتهال مشعر منى، سيقضي الحجاج يومهم بعرفات بالدعاء والتكبير، وتأدية صلاة الظهر والعصر قصرا وجمعا، وعند غروب الشمس ينتقلون إلى مزدلفة للمبيت هناك وجمع حصى اليوم العاشر من ذي الحجة، الذي يتوجهون فيه إلى منى لرمي الجمرات ونحر الهدي وأداء باقي مناسك الحج.

وفي التفاتة للتخفيف من حرارة الطقس، تطوع مجموعة شباب بصب الماء على الحجاج، ومدهم به على طول الطريق.

وتعمل المصالح المكلفة بسير موسم الحج، وفق ما أكدته وسائل دولية على ضمان سير كل المناسك في أحسن الظروف، والحيلولة دون تسجيل أي حادث.

اقرأ أيضا

موسم الحج

يهم الحجاج المغاربة.. السعودية تمنع دخول مكة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنه تقرر عدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة، اعتباراً من تاريخ وتنتهي فترة المنع بتاريخ 15/ 12/ 1445 بالتقويم الهجري، والذي يوافق 21 يونيو المقبل،

في7 دول ضمنها المغرب.. السعودية تواصل تنفيذ مبادرة “طريق مكة”

لتسهيل رحلة الحج على ضيوف الرحمن من مختلف دول العالم، تستمر وزارة الداخلية السعودية في تفعيل مبادرة “طريق مكة” للسنة السادسة على التوالي. و "طريقِ مكة" هي مبادرة متطورة نحو الحج الرقمي،

موسم الحج

يهم المغاربة.. السعودية توضح القنوات المعتمدة لأداء فريضة الحج

حذرت وزارة الحج والعمرة بالسعودية من الحملات الوهمية والمواقع المزيفة التى تروج لرحلات الحج من خلالها ، مؤكدةً أن الاعتماد على القنوات الرسمية المعتمدة يضمن الفرصة في الحج، ويحفظ حقوق ضيوف الرحمن طوال الرحلة.