كتائب “القسام” تقتحم قاعدة بحرية اسرائيلية

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي10 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
كتائب “القسام” تقتحم قاعدة بحرية اسرائيلية
3360557fc8cf2ea63b17a91b015abf72 - مشاهد 24

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة “حماس” أن مجموعة كوماندوس تابعة لها تمكنت مساء الثلاثاء من اقتحام قاعدة “زكيم” العسكرية على شواطئ عسقلان شمالي القطاع عن طريق البحر، والاشتباك مع جنود جيش الاحتلال الاسرائيلي.

وأكدت كتائب القسام أن المجموعة قامت بالمهمة كما هو مخطط، وأن قائد المجموعة أكد من خلال الاتصال به في أرض المعركة وقوع خسائر في صفوف جيش الاحتلال.
وكانت إسرائيل قالت إن مسلحين تسللوا إلى القاعدة، وخاضوا اشتباكات مسلحة مع الجنود الإسرائيليين قبل أن يتمكن الجيش من قتلهم وعددهم خمسة مقاومين، بينما اعترفت إسرائيل بإصابة جندي بجروح طفيفة، بحسب المصادر.
من جهة أخرى، أعلنت كتائب القسام انها قامت بتفجير نفق أسفل موقع كرم أبو سالم العسكري الإسرائيلي جنوب شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وأوضحت الكتائب في بيان لها أنه ستنشر تفاصيل هذه العملية التي تعد الأولى من نوعها والتي تستهدف موقعا عسكريا إسرائيليا داخل الأراضي الفلسطينية في وقت لاحق.
وقالت مصادر إسرائيلية إن الجيش الاسرائيلي طلب من سكان منطقة كرم أبو سالم البقاء في بيوتهم، بينما نفذت طائرات عمليات إطلاق نار باتجاه مناطق تشتبه بتسلل مقاومين إليها.

شاهد بالفيديو هنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق