“الطريق” تحصد مزيدا من الأرواح..وعدد المخالفات تجاوز 32 ألف

هند رزقي
سلايد شومجتمع
هند رزقي26 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“الطريق” تحصد مزيدا من الأرواح..وعدد المخالفات تجاوز 32 ألف

لقي 19 شخصا مصرعهم، فيما أصيب أزيد من 1300 آخرون، في 997 حادثة سير سجلت بمختلف مدن المملكة خلال أسبوع.

هذا ماكشف عنه بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، بخصوص حصيلة حوادث السير التي وقعت داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من17 إلى 23 غشت الحالي.

وأوضح البيان أن مصالح الأمن قامت بتسجيل 32 ألف و391 مخالفة، وأنجزت 11 ألف و876 محضرا أحالته على النيابة العامة، واستخلصت 20 ألف و515 غرامة صلحية.

وقد وصلت قيمة المبالغ المتحصل عليها من غرامات المخالفات المرورية 7 ملايين و187 ألف و100 درهم، في حين حجز على 4278 عربة، وسحبت 7445 وثيقة سير، أما عدد المركبات التي خضعت للتوقيف فبلغ 153 مركبة.

وحسب ذات المصدر ترجع الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع  حوادث السير في المغرب إلى عدم التحكم، وعدم انتباه السائقين، وعدم انتباه الراجلين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، والسياقة في حالة سكر، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب.

إقرأ أيضا: أرقام صادمة عن حوادث السير في المغرب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق