الرياضي ل”مشاهد24″، نفوق الدواجن بسبب الحرارة لم يتجاوز 15في المائة

عبد الواحد بنديبة
2015-07-21T14:45:29+01:00
سلايد شومجتمع
عبد الواحد بنديبة21 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الرياضي ل”مشاهد24″، نفوق الدواجن بسبب الحرارة لم يتجاوز 15في المائة

أكّد عبد الرحمان الرياضي الكاتب العام للجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن في المغرب ل”مشاهد24″، أن نسبة نفوق الدواجن داخل الضيعات المغربية لم تتجاوز خمسة عشر في المائة.

و أوضح الرياضي، أنه رغم ارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف الجاري، إلا أنها لم تصل للمستوى الذي بلغته سنتي 2009  و 2011، مشيرا في الوقت نفسه أن الضّرر شمل بعض الضيعات في نواحي مدينتي مكناس و فاس بنسبة تراوحت ما بين عشرة و خمسة عشر في المائة من نفوق الدواجن، فيحين ظلّت الخسائر نسبيا طفيفة في ضيعات نواحي مراكش، و هو أمر جيّد مقارنة بالمواسم الماضية.

الرياضي أضاف، أن نواحي الدار البيضاء و القنيطرة و الجديدة، عرفت استقرارا في درجات الحرارة  لم تؤثر سلبا على الدواجن رغم ارتفاعها خلال فترة النهار” الأمر المهم هو أن ارتفاع درجات الحرارة ظلّ مقتصرا على النهار،  و أثناء الليل تعود درجات الحرارة لمستوى العادي و الطبيعي ليلا و هو ما لا يؤثر في الدواجن”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق