المجازون المعطلون يحتجون يوم عيد الفطر بشوارع الرباط

قرر أعضاء التنسيق الميداني للمجازين المعطلين، الاحتجاج يوم عيد الفطر بشوارع الرباط ، مشيرين إلى أن مفاد هذا الاختيار  هو “أنه لا عيد يحلو ومرارة البطالة والتهميش جاثمة على صدور أطر تحمل شواهد عليا في مختلف المجالات و التخصصات”.

وأضاف بلاغ تلقى موقع ” مشاهد 24″ نسخة منه، أن إعلان الاحتجاج يوم العيد ماهو إلا خطوة أولية يعتزم أعضاء التنسيق الميداني للمجازين المعطلين تنفيذها في إطار برنامج نضالي تصعيدي متكامل، للرد على ما وصفوه ب” المخططات البيروقراطية الهادفة إلى الاجهاز على ما تبقى من مكتسبات أبناء الشعب المغربي – التي من بينها الحق في الشغل القار – من طرف هاته الحكومة البئيسة”، على حد تعبيرهم.

وانتقد المصدر ذاته  “ما يحاك في دهاليز وزارة التشغيل و الوظيفة العمومية ضد أطر عليا أفنت زهرة شبابها في التحصيل والجد لتجد نفسها أمام خيار واحد، ألا وهو القبول بعقد عمل لمدة سنة ونيف بمبلغ هزيل، و الارتماء بعد ذلك في أحضان البطالة “.

وذكر موقعو البلاغ، انهم طالما دعوا  المهتمين بهذا المجال إلى إشراكهم  في النقاش من أجل وضع تصور عام لظاهرة البطالة والتفكير في حلول جذرية لهاته الآفة “إلا أننا في كل مرة نجابه بآذان صماء و عيون عمياء من طرف من يدبرون أمور البلاد . ”

 

اقرأ أيضا

الداخلة.. افتتاح أشغال “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”

و.م.ع افتتحت، اليوم الأربعاء بالداخلة، أشغال “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”، الذي ينظمه المعهد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *