37 ألف و590 مغربيا مقيما بالخارج عبروا باب سبتة

أكد مصدر من إدارة الجمارك بباب سبتة ،اليوم السبت، أن عدد أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج ،الذين حلوا بالمغرب عبر موقع باب سبتة منذ بداية عملية العبور يوم 5 يونيو الجاري والى غاية منتصف ليلة أمس الجمعة، بلغ أزيد من 37 ألف شخص على متن أزيد من 7288 سيارة.

وأوضح المصدر أن 37 ألف و590 مغربيا مقيما بالخارج عبروا موقع باب سبتة من 5 يونيو الماضي والى غاية منتصف ليلة أمس الجمعة، بتراجع ضئيل نسبته 1 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة المنصرمة (38 ألف و90 شخصا )، فيما بلغ عدد السيارات العابرة للموقع خلال نفس الفترة 7288 سيارة قدمت من مختلف دول الإقامة بالقارة الأوروبية مقابل 7517 خلال نفس الفترة من السنة الماضية، بتراجع بلغ 3 بالمائة، حسب وكالة الأنباء المغربية.

ومن جهة أخرى، بلغ عدد أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، الذين غادروا المغرب نحو بلدان الإقامة عبر موقع باب سبتة، منذ انطلاق عملية عبور 2015، 33 ألف و72 شخصا بزيادة قدرها 15 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية (28 ألف و565)، وبلغ عدد السيارات 7639 وحدة مقابل 7941 سيارة خلال نفس الفترة من العام الماضي بتراجع قدره 3 بالمائة.

وقد بلغ عدد أفراد الجالية الذين حلوا بالمغرب عبر موقع باب سبتة من الجمعة الماضية إلى أمس الجمعة 10 آلاف و180 شخصا على متن 2291 سيارة، فيما بلغ عدد المغادرين لأرض الوطن عبر موقع باب سبتة خلال الفترة ذاتها 7744 شخصا مقابل 1941 سيارة.

 

اقرأ أيضا

مونديال 2026.. المغرب يلاقي هايتي والبرازيل ضد اسكتلندا بحثا عن التأهل والصدارة في برمجة اليوم

تتواصل منافسات كأس العالم لكرة القدم 2026، بمباريات حاسمة اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

صادرات الفلفل الحلو المغربي إلى النرويج تحقق قفزة نوعية

سجلت صادرات المغرب من الفلفل الحلو إلى أحد أبرز الأسواق الأوروبية، قفزة نوعية خلال موسم 2026/2025.

منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورومتوسطية والخليج العربي يعقد دورته الرابعة

تحتضن المملكة نهاية الأسبوع الجاري، الدورة الرابعة لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورو متوسطية والخليج العربي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *