الأولى في البكالوريا: “حلمي دراسة الطب ولا أفكر في الهجرة”

عبد الواحد بنديبة
2015-06-24T13:20:05+00:00
سلايد شومجتمع
عبد الواحد بنديبة24 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الأولى في البكالوريا: “حلمي دراسة الطب ولا أفكر في الهجرة”

أبدت إيمان باجدير الحاصلة على أعلى معدّل في امتحانات البكالوريا للسنة الحالية بنقطة 19.13  في شعبة العلوم الفيزيائية على المستوى الوطني، فرحة كبيرة وهي تتحدث ل”مشاهد24″، و قالت أنها تهدي نجاحها وتفوقها لوالديها.

وعن سرّ تألقها أوضحت أنه يعود لأبيهما وأمّها اللذين يشتغلان في سلك التعليم، وطريقة تحضيرها واستعدادها للامتحانات حيث قالت” أستيقظ حوالي الساعة السادسة إلا ربع  وأبدأ استعدادي من تلك الساعة إلى غاية الحادية عشر ليلا، مع خمس دقائق لكل وجبة غذائية، وهو ما طرح لي مشكلا مع والدي اللذين كان يصرّان أن آخذ قسطا من الراحة بعد كل وجبة غذائية قبل العودة والاستعداد للتمارين الدراسية”.

وأضافت إيمان باجدير التي نالت أعلى نقطة على الصعيد الوطني، في ثانوية محمد الدرفوفي نيابة تيكيوين أكادير إداوتانان، أن هدفها ولوج كلية الطب في مدينة مراكش، مشيرة في الوقت نفسه ل”مشاهد24″، أنها لا تفكر الهجرة لإتمام دراستها في الخارج” حلمي  أن أدرس في كلية الطب في مدينة مراكش، ولا أفكر الذهاب نحو الخارج والهجرة يمكنني تحقيق ما أحلم به في وطني وسأظل في وطني”.

إيمان رفقة أساتذتها

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق