تأجيل محاكمة الشابين المغربيين المتهمين بالشذوذ إلى يوم الثلاثاء المقبل

بوشعيب الضبار
سلايد شومجتمع
بوشعيب الضبار13 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تأجيل محاكمة الشابين المغربيين المتهمين بالشذوذ إلى يوم الثلاثاء المقبل

جرت يوم أمس الجمعة محاكمة الشابين ( ل، و، م) اللذين كانا قد اعتقلا في الثالث من هذا الشهر في ساحة مسجد حسان، بالرباط، وتوبعا بتهمتي “الشذوذ الجنسي” و “الإخلال العني بالحياء”.
وحسب “بيان إخباري”، تلقى موقع ” مشاهد 24″ نسخة منه، فقد انتصب للدفاع عن المتهمين في هذه النازلة، خمسة محامين تقدمتهم مداخلة المحامية خديجة الروكاني، التي طالبت بما أسمته “بتحليل طبي للمتهمين، وفتح تحقيق حول تعذيبهما، وكذلك إرجاع الأغراض التي أخذت منهما وإطلاق سراحهما لغياب أدلة ضدهما”، على حد قولها.
وأضاف المصدر ذاته، أنه بعد الاستماع إلى مداخلات هيئة الدفاع، التي طالبت بالسراح المؤقت، قرر القاضي إبقاء الشابين رهن الاعتقال إلى موعد المحاكمة القادمة يوم الثلاثاء 16 يونيو الجاري.
وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت مؤخرا عن اعتقال السلطات لشابيين مغربيين مثليين تم اعتقالهما في ساحة مسجد حسان، في الرباط، في أوضاع حميمية، مع نشرها لصورتيهما.
يذكر أن قانون الجنائي المغربي يعاقب في فصليه 489 و 483 المتهمين بتهمة “الشذوذ الجنسي” و”الإخلال العلني بالحياء” بعقوبة قد تصل إلى السجن لمدة ثلاث سنوات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق