الرباط.. انطلاق أشغال الدورة الخامسة لمنتدى إفريقيا للاستثمار

انطلقت اليوم الأربعاء بالرباط، أشغال الدورة الخامسة لمنتدى إفريقيا للاستثمار، الذي ينعقد تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، بمشاركة فاعلين رئيسيين لتسهيل تمويل وإنجاز مشاريع ذات وقع كبير على القارة.

وتميزت الجلسة الافتتاحية بحضور مستشار الملك محمد السادس والرئيس الفخري للبنك الإفريقي للتنمية، عمر القباج، ووزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، ورئيس البنك الإفريقي للتنمية أكينوومي أديسينا.

وتعد دورة 2024 لمنتدى إفريقيا للاستثمار التي تنعقد تحت شعار “الاستفادة من شراكات مبتكرة للارتقاء إلى مستوى أعلى”، بمثابة منصة لا محيد عنها لتمهيد الطريق لاستثمارات استراتيجية تدعم التحول الاقتصادي في إفريقيا، ولتوفير وصول مباشر إلى فرص معاملات عبر القارة.

ومنذ إطلاقه في سنة 2018، نجح المنتدى في استقطاب حوالي 180 مليار دولار من الاهتمامات بالاستثمار لتنفيذ مشاريع كبرى في مجالات الطاقة، والبنيات التحتية، والصحة، والزراعة، مما عزز موقعه كمنصة استثمار رئيسية في إفريقيا موجهة للمستثمرين العالميين.

ويعتبر الحدث السنوي المتميز للمنتدى المتمثل في “أيام السوق”، مساحة مميزة لتسليط الضوء ومناقشة فرص الاستثمار في إفريقيا.

كما تتيح المشاركة في “أيام السوق 2024″، فرصة فريدة للتواصل مع شبكة واسعة من صناع القرار، والمستثمرين، ومنعشي المشاريع الملتزمين بتطوير المشهد الاستثماري على صعيد إفريقيا.

ويقترح الحدث إمكانيات حصرية للتواصل، والوصول إلى مشاريع قابلة للتمويل في قطاعات متنوعة، وعرض مبادرات بارزة على غرار “Women as Investment Champions” و”Sports as a Business Catalyst”، بالإضافة إلى جلسات تفاوض في وقت فعلي، وكذا لقاءات بين الخبراء حول توجهات الاستثمار في إفريقيا وتحدياته.

و.م.ع

اقرأ أيضا

02

الرباط.. انطلاق فعاليات الدورة الثامنة لـ”الإكليل الثقافي”

انطلقت، يوم أمس الاثنين بالرباط، فعاليات الدورة الثامنة لـ”الإكليل الثقافي”، الذي تنظمه جمعية رباط الفتح …

البرلمان.. وضع آخر التعديلات على مشروع قانون يهم العقود العقارية

يضع أعضاء لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان والحريات بمجلس النواب، اليوم الجمعة، آخر التعديلات على مشروع قانون رقم 041.25.

في برقية تهنئة.. الملك يشيد بروابط الأخوة بين المغرب والأردن

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، والملكة رانيا العبد الله، بمناسبة عيد الجلوس الملكي.