مطار مراكش يستقبل أول رحلة مباشرة قادمة من نيويورك

استقبل مطار مراكش الدولي، اليوم الجمعة، أول رحلة جوية مباشرة تربط عاصمة “البهجة” بمدينة نيويورك الأمريكية.

وأفاد  المكتب الوطني المغربي للسياحة، أن هذه الرحلة المنظمة من طرف شركة الطيران “يونايتد إيرلاينز”، تمثل أول رحلة جوية مباشرة لشركة أمريكية في اتجاه المغرب وشمال إفريقيا، مشيرا إلى أنها تأتي تنفيذا لمضامين الاتفاق الفريد والتاريخي المبرم شهر مارس الأخير ما بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الطيران “يونايتد إيرلاينز”.

وأورد المصدر ذاته، أنه احتفاءً بتدشين هذا الخط الجوي الجديد، تميزت نفس الرحلة الافتتاحية بتنقل وفد رفيع المستوى عن شركة “يونايتد إيرلاينز”، يقوده باتريك كوايل، نائب رئيس الشبكة الدولية ليونايتد وشركائها، نحو مراكش، حيث حظي هذا الوفد باستقبال حار بمطار مراكش من طرف وفد مغربي رفيع المستوى مكون من أطقم المكتب الوطني المغربي للسياحة وبعض الفاعلين والمهنيين المغاربة بالقطاع السياحي، على رأسهم حميد بن الطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة.

وعلاوة على وفد شركة “يونايتد إيرلاينز”، ضمت الرحلة 35 مستشارا في مجالي الأسفار والرحلات، عن اثنتين من كبريات المجموعات الأمريكية المتخصصة في مجال السياحة الفاخرة، هما شركتا Signature Travel و Virtuoso اللتان تضمان تحت لوائهما أزيد من 32.000 وكيل أسفار.

اقرأ أيضا

البرتغاليون يعتبرون المغرب وجهة سياحية تنقلهم إلى عوالم ألف ليلة وليلة

احتل المغرب المرتبة الأولى ضمن أفضل عشر وجهات سياحية عصرية بالبرتغال في 2016، بحسب ترتيب أعدته وكالة (غو 4 ترافل)، والتي تعد إحدى أكبر منتجي الخدمات السياحية والحاضرة من خلال 86 وكالة تغطي مجموع التراب البرتغالي.

بريطانيا وألمانيا ”أمل” السياحة المغربية في 2016

أيام معدودة تفصلنا عن بداية السنة الميلادية 2016، التي ستشهد خلالها مختلف القطاعات تجديدا في مخططاتها وأولوياتها، ومن بين هذه القطاعات، قطاع السياحة الذي يخضع لمتغيرات داخلية وخارجية.

هل ستكون نيويورك الهدف التالي لداعش؟

جدد تنظيم الدولة الإسلامية توجيه تهديداته للولايات المتحدة الأمريكية، حيث حذر الأخيرة من هجوم إرهابي وشيك سيشنه التنظيم ضد مدينة نيويورك، التي كانت قبل 14 سنة هدفا لتنظيم القاعدة الذي ضرب برجي التجارة العالمية.