الدكاء الاصطناعي والأسلحة الكيماوية

المغرب يستضيف أول مؤتمر عالمي حول دور الذكاء الاصطناعي في تطبيق اتفاقية الأسلحة الكيميائية

تستضيف المملكة المغربية، بشراكة مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، ما بين 22 و24 أكتوبر الجاري بالرباط، أول مؤتمر عالمي كبير يخصص لدور الذكاء الاصطناعي في تعزيز تنفيذ اتفاقية الأسلحة الكيميائية، وذلك حسبما أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وسيجمع هذا الحدث، الذي سينظم برئاسة مشتركة بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، والمدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية فرناندو أرياس، أزيد من 140 مشاركا أجنبيا، بمن فيهم ممثلو أكثر من 40 دولة طرف في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية، إلى جانب خبراء دوليين في مجالات العلوم والصناعة والمجتمع المدني وأكاديميين.

وسيوفر المؤتمر منصة للنقاش من أجل بحث التحديات والفرص التي يتيحها الذكاء الاصطناعي في سياق نزع الأسلحة الكيميائية والأمن الكيميائي.

وُيجسد هذا المؤتمر التزام المملكة المغربية بتعزيز السلم والأمن الدوليين، من خلال استخدام مسؤول للتكنولوجيات الناشئة، من قبيل الذكاء الاصطناعي، في مجالات بالغة الأهمية مثل الأمن الكيميائي ومنع الانتشار.

وستتاح للمشاركين، على مدى ثلاثة أيام، الفرصة لمناقثشة مواضيع متنوعة مثل تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الكيمياء، والتحديات المرتبطة بالحكامة الأخلاقية للذكاء الاصطناعي، ودوره في مكافحة الإرهاب الكيميائي.

اقرأ أيضا

المؤتمر الدولي للأعمال والتقنيات الذكية يجمع فاعلين دوليين بالرباط

تحتضن العاصمة الرباط المؤتمر الدولي للأعمال والتقنيات الذكية، من 11 إلى 13 يوليوز. وينظم المغرب …

عبر تدابير.. السكوري يبسط خطوات استعمال الذكاء الاصطناعي للمقاولات والمهنيين

دعا وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، ، إلى اعتماد “نهج استباقي” …

fbc5

بالفيديو.. مروان خوري: “الذكاء الاصطناعي اصبح يهدد الفن.. والجمهور المغربي يحب اغاني الحب.. وتعجبني جنات”

قال الفنان اللبناني مروان خوري إن الرومانسية نسبت إليه، لأنه رومانسي بطبعه. وأضاف مروان خوري، …