“مكتب المطارات”: الأمطار لم تؤثر على حركة النقل الجوي بمطار مراكش

قال المكتب الوطني للمطارات إن التساقطات المطرية الغزيرة التي عرفتها مدينة مراكش يوم الأحد 13 أكتوبر الجاري، لم تؤثر على حركة الملاحة الجوية في مطار مراكش المنارة.

وحسب بلاغ صادر عن المكتب الوطني للمطارات، فإن الأمطار الغزيرة التي تجاوزت الطاقة الاستيعابية القصوى لأنظمة تصريف مياه الأمطار أدت بمطار مراكش المنارة إلى تضرر بعض القنوات متسببة في تسربات متفاوتة القوة ببعض مناطق المحطة الجوية، وقد مست هذه التساقطات المطرية البنيات الأساسية والعمليات المطارية.

كما أدت هذه الظروف المناخية السيئة – يضيف المصدر ذاته – إلى تحويل مسار بعض الرحلات الجوية القادمة، وبمجرد إصدار النشرة الإنذارية من طرف مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، فقد قام المكتب الوطني للمطارات بتشكيل خلية أزمة، حيث تم تعبئة فرق العمل واتخاذ التدابير اللازمة.

وأضاف البلاغ “يود المكتب الوطني للمطارات طمئنة المسافرين، وشركات الطيران، وشركائه أن المنشآت المطارية وتجهيزات الملاحة الجوية بمطار مراكش تعمل بشكل طبيعي، وأن تدبير حركة النقل الجوي يسير بصورة عادية سواء بالنسبة للرحلات الجوية المغادرة أوالقادمة”.

اقرأ أيضا

مراكش.. توقيف فرنسي من أصول جزائرية مبحوث عنه على الصعيد الدولي

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار مراكش-المنارة، أمس الجمعة، من توقيف مواطن فرنسي من أصول جزائرية، يبلغ من العمر 29 سنة، كان يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الفرنسية.‎

تعبئة لاحتواء اضطرابات تسليم الأمتعة بمطار محمد الخامس

جرى على مستوى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء إنشاء خلية للتنسيق من أجل احتواء الاضطرابات الطارئة بشأن تسليم الأمتعة المتعلقة برحلات العبور بهذا المطار.

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يوضح بشأن حادث مطار محمد الخامس

نفى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، مسؤوليته عن الحادث الذي سجل مؤخرا بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، مؤكدا أن المنشأة موضوع الحادث هي في ملكية المكتب الوطني للمطارات.