592

بالفيديو.. منى فتو: “سعيدة بمشاركتي في “أيام الصيف”.. وانتظروني في “رحمة” و”خط الرجعة”

تم، مساء أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، تقديم العرض ما قبل الأول لفيلم “أيام صيف” لمخرجه فوزي بنسعيدي، بحضور نخبة من الفنانين وشخصيات من مجالات مختلفة.

وعبرت الممثلة المغربية منى فتو، في تصريح صحافي لموقع “مشاهد 24″، عن سعادتها بالمشاركة في هذا العمل السينمائي الذي جمعها بأصدقائها وزملائها.

وتتمحور قصة هذا العمل السينمائي، الذي يعد خامس أفلام فوزي بنسعيدي، حول موسم ينتهي وآخر يبدأ، ثم علاقات يتم نسجها بخجل وأخرى تنتهي، وذكريات غامضة وأوهام أكثر من الواقع في طنجة التي تغلفها الذكريات.

وفي تفاصيل القصة، تجتمع عائلة مثقلة بالديون، فتهرب من آلام الماضي لكنها تتمسك مع ذلك بتاريخ لا تريد نسيانه. ومع اقتراب الخريف، تجد نفسها مجبرة على بيع منزل الطفولة والأراضي التي تحيط به.

وشارك في بطولة الفيلم، المقتبس في نسخة مغربية من رواية “بستان الكرز” للكاتب المسرحي الروسي أنطوان تشيخوف، ثلة من الممثلين الموهوبين الذين يجسدون تفاصيل قصة مؤثرة عن لقاءات حافلة بالعواطف ومصالحات مستحيلة.

وإلى جانب الفنانة منى فتو وفوزي بنسعيدي، يشارك في هذا العمل الدرامي – الكوميدي، الذي يمتد لـ90 دقيقة، كل من محسن مالزي ونزهة رحيل، ونادية كوندا وعبده طالب، وحسناء مومني ومحمد الشوبي، ونور الدين سعدان وسعيد باي، وعبد الرحيم صمدي ومصطفى حوشين، إضافة إلى وجوه أخرى في مجالي الفن والسينما بالمملكة.

وعن جديدها أعمالها، قالت منى فتو إنها ستطل على جمهورها المغربي من خلال عملين، الأول بعنوان “خط الرجعة”، وآخر يحمل كاسم “رحمة”، متحفظة الخوض في تفاصيلهما.

اقرأ أيضا

379

بالفيديو.. سعيد باي يسلط الضوء على “أيام الصيف” ويعلق: “حتى دور ما كيمثل شخصيتي”

استقبلت قاعة ميغاراما بمدينة الدار البيضاء، مساء أمس الثلاثاء، العرض ما قبل الأول للفيلم السينمائي …

597

بالفيديو.. فوزي بنعسيدي: “فيلم “أيام الصيف” هو صراع بين الجمال والمال”

احتضنت سينما ميغاراما بمدينة الدار البيضاء، مساء أمس الثلاثاء، العرض ما قبل الأول للفيلم السينمائي …

FAOUZI

القاعات السينمائية تستعد لاحتضان “أيام الصيف”

تستعد القاعات السينمائية، ابتداء من شهر أكتوبر الجاري، بعرض فيلم “أيام الصيف” للمخرج السينمائي فوزي …