نقابة تضع رسالة على طاولة مسؤولي وزارة الصحة لإنصاف طبيبة

وجهت هيئة نقابية رسالة مفتوحة إلى وزير الصحة والمدير الجهوي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية ببني ملال، بشأن إنصاف طبيبة من تعسف إداري.

ويتعلق الأمر حسب الرسالة التي توصل بها “مشاهد24″، بالمكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة، الذي طالب بتمكين طبيبة بالمركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال من تعيينها الوزاري.

وسجل المكتب الجهوي، أنه يتابع “استمرار وتصاعد الحيف الذي يطال طبيبة معينة قسرا بقسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي لبني ملال، ضدا على مقرر تعيينها الوزاري في مصلحة المساعدة الطبية SAMU (مقرر رقم 5003 بتاريخ 11 أبريل (2019) والتي قامت الإدارة الصحية ببني ملال بوضعها بصفة مؤقتة للعمل في مصلحة المستعجلات”.

وأضاف أنه “على الرغم من المراسلات التي وجهتها المعنية بالأمر إلى الإدارة الصحية محليا إقليميا جهويا ومركزيا قصد إنصافها.. إلا أنه لم يتم وضع حد للتعسفات والمتاعب الإدارية التي تستهدفها ومحاولات الزج بها في عدة مكائد إدارية انتقامية مفتعلة بما في ذلك تحريض المرضى عليها، تسببت لها في أزمة نفسية خطيرة ومعاناة اجتماعية متواصلة”.

ولفتت الرسالة إلى أنه بناء على ذلك، “نتوجه إليكم السيد المدير الجهوي قصد التدخل العاجل لإنصاف المعنية بالأمر بتمكينها من تعيينها الوزاري وعند الاقتضاء من تعيين بديل يناسب التخصص الذي تتوفر عليه وإنصافها مما تتعرض له من شطط في استعمال سلطة الإدارة بالمستشفى الجهوي لبني ملال”.

اقرأ أيضا

نقابات الصحة تواصل إضرابها وتضع مطالبها للحكومة

طالبت الجامعة الوطنية للصحة الحكومة، بتقديم الاعتذار على منع المسيرات الاحتجاجية الأخيرة. ودعت نقابات الصحة …

بعد شكايات.. مطالب برلمانية لأيت الطالب بحل أزمات القطاع الصحي

طالبت فرق برلمانية وزير الصحة خالد أيت الطالب، بضرورة متابعة الرعاية الصحية للمصابين بالأمراض المزمنة، …

وزارة الصحة تعلن 17 إصابة جديدة بـ”كوفيد 19″

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بـ"كوفيد 19"، وعدم تسجيل أي حالة وفاة، خلال الفترة ما بين 15 و21 يونيو الجاري.