40 مليون درهم لإصلاح أضرار فيضانات جهة درعة تافيلالت

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الثلاثاء، إنه تمت تعبئة مبلغ 40 مليون درهم في مرحلة أولى لاتخاذ إجراءات عاجلة لإصلاح أضرار فيضانات جهة درعة تافيلالت.

وأضاف صديقي في تصريحات صحفية أثناء زيارة ميدانية لإقليم ورزازات للوقوف على آثار التساقطات الأخيرة القوية على النشاط الفلاحي والبنيات الفلاحية، أن هذا البرنامج، الذي سيتم تنفيذه بالتنسيق مع السلطات المحلية والمنتخبين والغرف المهنية، يهدف إلى إعادة تأهيل البنيات التحتية المائية وإنعاش الأنشطة الفلاحية وفك العزلة عن الساكنة المتضررة.

وأشار إلى أن الأقاليم المتضررة ستستفيد من ميزانيات مهمة في إطار البرامج التنموية لاستراتيجية “الجيل الأخضر”، والتي تهم على وجه الخصوص النهوض بالقطاعات الفلاحية وتعزيز البنية التحتية.

وتابع أن “الأمطار والفيضانات ألحقت أضرارا بالزراعات والبنية التحتية الهيدروفلاحية في الاستغلاليات الواقعة على أطراف الأودية، غير أن هذه التساقطات كان لها وقع جد إيجابي على تحسين حقينة السدود والفرشة المائية”.

وأكد الوزير أنه سيتم إيلاء اهتمام خاص بصغار المزارعين، على وجه الخصوص من حيث الدعم والإشراف والمساندة بهدف إطلاق موسم فلاحي جيد.

وبحسب وزارة الفلاحة، فقد شملت الأضرار التي لحقت بالبنيات التحتية الهيدروفلاحية على مستوى الجهة، تدهور 29.7 كلم من السواقي، و6 كلم من المسالك القروية والفلاحية، والتجهيزات الهيدروميكانيكية، ومعدات الطاقة الشمسية ومحطات الضخ.

اقرأ أيضا

بعد تسببهما في فصله.. أمريكي يحرق زميلتيه في العمل

أقدم موظف بولاية ميشيغان الأمريكية على ارتكاب جريمة مروعة بحق زميلتيه في العمل، بسبب اعتقاده …

طنجة تحتضن مؤتمر الشركة العالمية APTIV لصناعة أجزاء السيارات

انطلقت اليوم الأربعاء بطنجة، أشغال مؤتمر مهم يخص صناعة أجزاء السيارات.

123

وصفة لتحضير حرشة بالجبن والأعشاب

نقدم لك سيدتي، في عدد اليوم من فقرة عالم المرأة، وصفة لتحضير حرشة بالجبن والأعشاب. …