169 مدرسة مؤهلة تستقبل تلاميذ الحوز خلال الموسم الدراسي الجديد

تستقبل مؤسسات تعليمية مؤهلة ضمن برنامج إعادة بناء وتأهيل المؤسسات التعليمية المتضررة من زلزال الحوز، أكثر من 19.000 تلميذة وتلميذا خلال الموسم الدراسي 2025/2024.

ويتعلق الأمر بـ169 مؤسسة تعليمية مؤهلة في إطار البرنامج الذي تشرف عليه وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وفي هذا السياق، قام وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، أمس الثلاثاء، بزيارة تفقدية لعدة مؤسسات تعليمية بالمناطق المتضررة من زلزال الحوز.

ووقف الوزير على منجزات برنامج إعادة بناء وتأهيل المؤسسات التعليمية المعنية، والمتمثلة أساسا في انطلاق الموسم الدراسي 2025/2024، بإقليمي الحوز وتارودانت، دون الحاجة للخيام الدراسية التي تمت الاستعانة بها مباشرة بعد زلزال الثامن شتنبر 2023.

اقرأ أيضا

بناء المناطق المتضررة من “زلزال الحوز”.. أخنوش: السلطات أصدرت نحو 55 ألف ترخيص

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الاثنين بالرباط، إن الدولة وفرت كافة الظروف لتسهيل إعادة بناء وتأهيل المنازل المتضررة من "زلزال الحوز"، مشيراً إلى تمكين الأسر من الدعم المادي، وتراخيص إعادة البناء مرفوقة بالمساعدة التقنية المجانية.

أطر وموظفو وزارة التربية الوطنية يدشنون اليوم الموسم الدراسي الجديد

يلتحق اليوم الاثنين 2 شتنبر 2024، أطر وموظفو وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بمقرات عملهم، بعد انتهاء العطلة الصيفية رسميا وانطلاق الموسم الدراسي الجديد 2025/2024.

بنموسى يقف على استعدادات الدخول المدرسي بالبيضاء

يواصل وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، زياراته الميدانية لعدة مؤسسات تعليمية عبر ربوع المملكة، في إطار الوقوف على استعدادات الموسم الدراسي 2025/2024.