الدخول المدرسي.. وزير التعليم يقود زيارات ميدانية جديدة لمؤسسات تعليمية

يواصل وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، زياراته الميدانية إلى مؤسسات تعليمية بعدة أقاليم ضمن تحضيرات الدخول المدرسي 2025/2024.

وزار الوزير في هذا السياق، أمس الثلاثاء، مؤسسات تعليمية بالمديرية الإقليمية ببولمان التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، كانت أولها الثانوية الإعدادية 3 مارس بجماعة كيكو ببولمان.

وأيضا شملت الزيارة، المدرسة الجماعاتية للاخديجة التي تعد واحدة من مؤسسات مشروع الريادة، وكذا مدرسة بولمان المركزية.

وحسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية، فإن هذه الزيارة التفقدية “تأتي استعدادا لانطلاق الموسم الدراسي 2025/2024، وكذا في إطار مواصلة تنزيل برامج خارطة الطريق 2026/2022، من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع”.

ووفق المصدر ذاته، وقف الوزير خلال هذه الزيارة التفقدية، على تأهيل وتجهيز المؤسسات المذكورة، بغرض تحسين ظروف استقبال التلاميذ والتلميذات.

اقرأ أيضا

أطر وموظفو وزارة التربية الوطنية يدشنون اليوم الموسم الدراسي الجديد

يلتحق اليوم الاثنين 2 شتنبر 2024، أطر وموظفو وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بمقرات عملهم، بعد انتهاء العطلة الصيفية رسميا وانطلاق الموسم الدراسي الجديد 2025/2024.

بنموسى يقف على استعدادات الدخول المدرسي بالبيضاء

يواصل وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، زياراته الميدانية لعدة مؤسسات تعليمية عبر ربوع المملكة، في إطار الوقوف على استعدادات الموسم الدراسي 2025/2024.

“المدارس الصيفية” بالقدس تستشرف الدخول الدراسي

تكثفت أنشطة "المدارس الصيفية" في الأسبوع الأخير من شهر غشت، برعاية وكالة بيت مال القدس الشريف، بانخراط المؤسسات الاجتماعية في القدس، وهي تستشرف الدخول المدرسي المقبل.