An employee of the French Renault group in Morocco works on a production line at the Renault factory of Melloussa, near Tangier, on April 23, 2014. AFP PHOTO /FADEL SENNA

لدعم المقاولات.. الكشف عن الحصيلة الجهوية “لمنصة الشباب”

تعتبر منصة الشباب، فضاء للاستقبال والمواكبة والنهوض بريادة الأعمال وتعزيز الحس المقاولاتي لدى فئة الشباب ، وكذا تحسين الدخل وتقوية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وتعمل هذه المنصة ببعض الأقاليم الجنوبية، بفضل التنسيق بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومختلف شركائها، على توفير فضاءات للاستقبال والاستماع والتوجيه، ودعم ريادة الأعمال والتشغيل وتعزيز وتقوية المهارات لدى الشباب الباحث عن الشغل.

ويشرف على هذه الفضاءات فرق متخصصة من أجل دعم المستفيدين، سواء في عملية إعداد مشاريعهم أو إدماجهم المهني.

وتشمل مجالات تدخل المنصة التي تستقبل الشباب حاملي أفكار مشاريع والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و45 سنة، ثلاث محاور أساسية تهم دعم ريادة الأعمال لفائدة الشباب ، وقابلية التشغيل لدى هذه الفئة، وتشجيع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

واستفاد من خدمات هذه المنصة عدد مهم من الشباب حاملي أفكار مشاريع، ويتعلق الأمر بحوالي 78 شابة وشابا استفادوا من دورات تكوينية والمواكبة في إطار محور ريادة الأعمال، فيما استفاد 48 شابة وشابا من عدة تجهيزات همت مجموعة من القطاعات، وذلك في إطار محور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وأشارت إلى أن حوالي 78 من حاملي المشاريع استفادوا من دورات تكوينية وأيضا من المواكبة في إطار محور ريادة الأعمال، فيما استفاد 48 آخرون من تجهيزات همت عدة قطاعات، في إطار محور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

اقرأ أيضا

مزور تعقد اجتماعات لدعم المقاولات والشركات الناشئة

تواصل وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة غيثة مزور، اجتماعاتها لوضع خارطة طريق لدعم المقاولات والشركات …

ألتايير دي سوزا مايا

خبير برازيلي.. الملك حريص على جعل ازدهار المواطن المغربي على رأس الأولويات

اعتبر ألتايير دي سوزا مايا، المستشار الدولي في الشؤون الاقتصادية الإفريقية و أستاذ الاقتصاد السابق بالجامعة الكاثوليكية ببرازيليا، أن محمد السادس يحرص من خلال العديد من المبادرات

الهشاشة

جهة العيون الساقية الحمراء تستفيد من 43 مشروعا إقليميا لمحاربة الهشاشة

جهة العيون الساقية الحمراء تستفيد من 43 مشروعا إقليميا جديدا لمحاربة الهشاشة تشمل أطفال الشوارع والشباب بدون مأوى والأطفال المتخلى عنهم والمختلين عقليا