المبادرة الوطنية للتنمية البشرية توفر سيارات إسعاف وحافلات مدرسية بجماعات قروية

نظم مؤخرا بعمالة إقليم الصويرة، حفل تسليم ست سيارات إسعاف وتسع حافلات للنقل المدرسي، تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم السنة المنصرمة.

وتم خلال هذا الحفل الذي جرى بحضور عامل الإقليم، عادل المالكي، تسليم خمس سيارات إسعاف لفائدة الجماعات القروية “مرامر”، و”سيدي علي الكيراتي”، و”تافضنا”، و”إيمي نتليت”، و”تاكوشت”، في حين خصصت سيارة الإسعاف السادسة لإحدى دور الأمومة على مستوى الإقليم.

وفي ما يتعلق بحافلات النقل المدرسي، فقد تم تسليمها للجماعات القروية “تمنار”، و”آيت سعيد”، و”المزيلات، سيدي عبد الجليل”، و”زاوية سيدي حميدة”، و”سيدي كاوكي”، و”سيدي أحمد أو حماد”، و”زاويت”، و”تهلوانت”.

وتعكس هذه المبادرات التي لاقت استحسانا كبيرا لدى الفئات المستفيدة، الالتزام المتواصل والمساهمة التي لا محيد عنها للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في تحسين المؤشرات والخدمات الاجتماعية على صعيد هذا الجزء من التراب الوطني.

تجدر الإشارة إلى أن ما مجموعه 221 مشروعا، بقيمة إجمالية تقدر بحوالي 146 مليون درهم، تم اختيارها من قبل اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالصويرة، في إطار مختلف برامج المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2023.

وتتوزع هاته المشاريع بين برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية (13 مشروعا، 68,27 مليون درهم)، وبرنامج دعم الأشخاص في وضعية هشاشة (28 مشروعا، 17,77 مليون درهم)، وبرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب (67 مشروعا، 16,93 مليون درهم)، فضلا عن برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة (113 مشروعا، 42,98 مليون درهم).

اقرأ أيضا

ألتايير دي سوزا مايا

خبير برازيلي.. الملك حريص على جعل ازدهار المواطن المغربي على رأس الأولويات

اعتبر ألتايير دي سوزا مايا، المستشار الدولي في الشؤون الاقتصادية الإفريقية و أستاذ الاقتصاد السابق بالجامعة الكاثوليكية ببرازيليا، أن محمد السادس يحرص من خلال العديد من المبادرات

بالأرقام.. القطاع السياحي بالصويرة يسجل أرقاما قياسية

أفادت المندوبية الإقليمية للسياحة بالصويرة، أن عدد السياح على مستوى مؤسسات الإيواء المصنفة بالمدينة بلغ خلال الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية 148 ألف و657، أي بارتفاع بنسبة 18 في المائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2019 (125 ألف و986).

الهشاشة

جهة العيون الساقية الحمراء تستفيد من 43 مشروعا إقليميا لمحاربة الهشاشة

جهة العيون الساقية الحمراء تستفيد من 43 مشروعا إقليميا جديدا لمحاربة الهشاشة تشمل أطفال الشوارع والشباب بدون مأوى والأطفال المتخلى عنهم والمختلين عقليا