عملية “مرحبا 2024” …ارتفاع حركة المرور بمطار الحسيمة بنسبة 27 بالمائة

ارتفعت حركة المرور بمطار الحسيمة الشريف الإدريسي منذ بداية عملية “مرحبا 2024 “، بنسبة 27 بالمائة، مقارنة بنفس الفترة من عملية 2023 .

وأشار رئيس مصلحة الاستغلال المطاري بمطار الحسيمة الشريف الإدريسي، فؤاد الخطابي، في تصريح صحفي، إلى أن المطار استقبل منذ انطلاق عملية مرحبا 2024 وإلى غاية اليوم الخميس، 42 ألف و773 من المسافرين، من بينهم 23 ألف و747 من المسافرين الوافدين، و 19 ألف و26 من المغادرين.

كما أوضح إلى أنه تم خلال الفترة ذاتها من عملية مرحبا 2023، تسجيل عبور 33 ألف و667 من مجموع المسافرين، يتوزعون على 18 ألف و697 من المسافرين الذين استقبلهم المطار، و14 ألف و970 من المغادرين، مبرزا أن فترة عملية مرحبا لهذه السنة سجلت ارتفاعا مهما يقدر بنسبة 27 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة المنصرمة.

وبخصوص ظروف الاستقبال والمغادرة خلال عملية مرحبا بهذه البوابة الجوية، أبرز رئيس مصلحة الاستغلال المطاري، أنها تمر في ظروف جيدة وآمنة للمسافرين بفضل الجهود المتضافرة لإدارة المطار، بتعاون مع كل السلطات المتدخلة، وذلك في سبيل تجويد الخدمات المقدمة على مستوى جميع مرافق المطار.

اقرأ أيضا

عملية مرحبا.. أكثر من 32 ألف من مغاربة الخارج استعملوا مطار الشريف الإدريسي

استقبل مطار الشريف الإدريسي الدولي بالحسيمة خلال عملية مرحبا 2023، ما مجموعه 32 ألفا و705 مسافرين من المغاربة المقيمين بالخارج، مقابل 39 ألفا و277 مسافرا خلال عملية مرحبا 2022.

وزارة التجهيز تنصح المغاربة بأخذ الحيطة والحذر خلال اليومين القادمين

نصحت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، حسب بلاغ لها كافة المسافرين، ابتداء من يومه الجمعة، وإلى غاية يوم الأحد، إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر الشديدين، وذلك تبعا للنشرة الجوية الإنذارية التي أصدرتها مديرية الأرصاد الجوية، حيث أعلنت عن تساقطات ثلجية مهمة بكل من أقاليم (الحاجب وصفرو وميدلت وإفران وبولمان وأزيلال وبني ملال والحوز وخنيفرة وتازة).

زبناء ''لارام''

هل صار المغاربة يفضلون السفر بين مدن المملكة جوا ؟

تسجل مطارات المملكة خلال الأشهر الأخيرة، ارتفاعا في حركة النقل الجوي الداخلي، مايكشف أن المغاربة صاروا يفضلون السفر جوا.