استقبال خاص للفريق الوطني متصدر أولمبياد إفريقيا للرياضيات

حظي الفريق الوطني المتوج بالمرتبة الأولى في الدورة الواحدة والثلاثين من الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات، اليوم الخميس، باستقبال من طرف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وبعد الإنجاز الذي حققه بجامعة ويتواتسراند بمدينة جوهنانبرغ بجنوب إفريقيا، خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 20 غشت الجاري، حل الفريق الوطني بأرض الوطن للاحتفال بالتتويج المستحق الذي يعد تشريفا وفخرا للمملكة.

وخلال حفل الاستقبال، نوه وزير التربية الوطنية بهذا التألق القاري، متوجها بالشكر لشركاء الوزارة والمتمثلين في أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، ومؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط، وجامعة الزهراوي الدولية لعلوم الصحة، وجمعية رياضيات المغرب، الذين ساهموا في توفير الظروف الملائمة لتحقيق هذا التتويج.

يذكر أن الفريق الوطني، قد احتل المرتبة الأولى من بين سبعة وعشرين دولة مشاركة وبمجموع نقط غير مسبوق في تاريخ الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات، وصل 201 نقطة، حيث تمكن من إحراز 06 ميداليات منها 03 ميداليات ذهبية و03 ميداليات فضية.

اقرأ أيضا

يهم الموسم المقبل.. بنموسى يطلق برنامجا لدعم مشروع “إدماج و موسيقى” بالمدارس

وقع شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مع ممثل البنك الأوروبي للاستثمار، شراكة …

بعد نهاية الموسم الدراسي.. بنموسى يضع هيكلة جديدة لقطاع التعليم

أعلن شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، عن الهيكلة التنظيمية الجديدة لقطاع …

وزارة التربية الوطنية تكشف موعد إيداع الشكايات المتعلقة بنتائج “الباك”

أفادت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء، أن إيداع الشكايات المرتبطة بتصحيح الأخطاء المادية التي يمكن أن تعتري المعطيات والنتائج المتعلقة بالدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا – دورة 2024 – سيكون ابتداء من 26 يونيو الجاري وإلى غاية 29 منه.