في نسختها الرابعة.. مراكش تحتضن القمة العالمية للهيدروجين الأخضر وتطبيقاته

تُقام يومي 8 و 9 أكتوبر المقبل بقصر المؤتمرات بمراكش، النسخة الرابعة للقمة العالمية للهيدروجين الأخضر وتطبيقاته ” World Power-to-X Summit 2024″ والتي تعد وجهة لا غنى عنها لاكتشاف المبادرات الرئيسية والاستراتيجيات الرائدة في مجال الهيدروجين الأخضر والتقنيات المرتبطة به، وذلك تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

وأفاد بلاغ للمنظمين، بأن القمة التي ينظمها معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة وبإشراف من وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة بشراكة مع تجمع الهيدروجين الأخضر بالمغرب (Cluster Green H2)، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، والوكالة المغربية للطاقة المستدامة، تركز على التقدم المحرز في المشاريع الكبرى الجارية، بالإضافة إلى فرص التمويل في مجال الهيدروجين الأخضر والجزيئات النظيفة، وذلك تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تطوير الهيدروجين الأخضر بالمملكة.

وأضاف المصدر ذاته، أن النسخة الرابعة للقمة العالمية للهيدروجين الأخضر وتطبيقاته ستسلط الضوء بشكل خاص على “عرض المغرب” في مجال الهيدروجين الأخضر .

ويُجسد “عرض المغرب” التزام المملكة بتسريع عملية التحول نحو اقتصاد منزوع الكربون، فضلا عن الاستفادة من الموارد الطبيعية والتقدم التكنولوجي للمغرب ليكون مركزا عالميا لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته بأسعار تنافسية.

كما ستسلط القمة هذه السنة الضوء على أهم المنجزات المنضوية تحت هذه المبادرة الطموحة (11 مارس 2024)، وذلك من خلال المشاريع التجريبية والمبادرات الصناعية والجوانب التنظيمية.

اقرأ أيضا

14.32.59

مسرح الحي يحط الرحال في مراكش بـ”سدينا”

تستعد فرقة مسرح الحي الجيل الجديد لتقديم عرضها المسرحي الجديد، الذي يحمل عنوان “سدينا” في …

مهرجان مراكش للفيلم القصير يعود في دورته الرابعة

تقام الدورة الرابعة لمهرجان مراكش للفيلم القصير في الفترة ما بين 27 شتنبر و2 أكتوبر المقبلين، وهو موعد سينمائي يجمع رواد الفن السابع مغاربة وأجانب.

fef7867b-3c08-4fa

في نسخته الرابعة.. قطر ضيف شرف مهرجان مراكش للفيلم القصير

اختارت إدارة مهرجان مراكش للفيلم القصير قطر ضيف شرف في دورة هذه السنة، والتي ستقام …