بنعلي تكشف خارطة طريق إدارة النفايات الخطيرة

كشفت وزارة الانتقال الطاقي، عن خارطة إدارة النفايات الخطيرة.

وأوضحت وزارة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة عبر صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي أنه في إطار الجهود المبذولة لإدارة النفايات الخطرة بفعالية، تطبيقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.14.85 المتعلق بتدبير النفايات الخطرة.

وشملت الشركات المرخص لها بجمع ونقل النفايات الخطرة معظم مناطق المملكة، تغطي أنحاء التراب الوطني تنفيذا لتدبير النفايات.

وانقسمت الشركات 35 شركة متخصصة في معالجة النفايات، و103 شركة تعمل في جمع ونقل النفايات على الصعيد الوطني.

وأشارت إلى تنزيل البرنامج الوطني لتقليص وتثمين النفايات، الذي وضع الأسس القانونية والمالية لتدبير تدوير مختلف أنواع النفايات وتشجيع المشاريع الاستثمارية في هذا المجال.

وأكدت الوزارة في الأخير أن هذا البرنامج بمشاريع عدة، من خلال مشروع تعديل القانون 28.00 المتعلق بتدبير النفايات بحكامة جديدة وتقليص إنتاج النفايات عند المصدر والرفع من نسبة تثمينها وإرساء مبدأ المسؤولية للمنتجين.

اقرأ أيضا

من تونس.. الشرقاوي يبرز خصوصيات مقاربة وكالة بيت مال القدس الشريف بقيادة الملك

أكد محمد سالم الشرقاوي المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم الخميس بالعاصمة التونسية، أن الوكالة التابعة للجنة القدس، برئاسة الملك محمد السادس، تقارب الوضع بالمدينة المقدسة، ومن ثم القطاعات الاجتماعية بها، انطلاقا من فهم صحيح لخصوصية المدينة ولمركزها القانوني، ولطبيعة التحديات التي تواجهها.

البنك الدولي يعتزم استخدام ضمانات لاستقطاب تمويلات دولية صوب المغرب

أكد نائب الرئيس التنفيذي لوكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف، التابعة لمجموعة البنك الدولي، هيروشي ماتانو، أن البنك الدولي يعتزم استخدام ضمانات لاستقطاب المزيد من التمويلات الدولية صوب المغرب.

فيديو: ملياردير يتجول خارج كبسولة “سبيس إكس” في الفضاء

خاض رائدا فضاء من كبسولة تابعة لشركة سبيس إكس أول تجربة سير في الفضاء عبر …