المجلس العلمي الأعلى يصدر فتوى بشأن الحج

أصدر المجلس العلمي الأعلى، فتوى بجواز صعود الحجاج المغاربة إلى عرفة مباشرة يوم التاسع من ذي الحجة دون المرور من منى يوم الثامن من ذي الحجة (يوم التروية)، وفق ما أفاد به بلاغ لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الثلاثاء.

وفي ما يلي نص بلاغ الوزارة بهذا الخصوص:

“جوابا عن طلب الفتوى الذي وجهته اللجنة الملكية للحج إلى المجلس العلمي الأعلى في موضوع صعود الحجاج المغاربة إلى عرفة مباشرة يوم التاسع من ذي الحجة دون المرور من منى يوم الثامن من ذي الحجة (يوم التروية)، أصدر المجلس فتواه بجواز الصعود إلى عرفات مباشرة يوم التاسع من ذي الحجة، قائلا إن هذا المرور من منى وهو مرور مستحب يجوز تركه إزالة لما تبين بالتجربة من المشقة الفادحة للحجاج وهم مقبلون في اليوم الموالي على الركن الأعظم وهو الوقوف بعرفة”.

اقرأ أيضا

موسم الحج

وزارة الأوقاف توضح حول حالات الوفيات في صفوف الحجاج المغاربة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الجمعة، أنه لا توجد حالة وفاة “غير عادية” في صفوف الحجاج المغاربة برسم موسم الحج الحالي، مضيفة أنه تم، إلى غاية اليوم، تسجيل 20 حالة وفاة. وأوضح بلاغ للوزارة حول “الوفيات في صفوف الحجاج المغاربة”

الوفد الرسمي للحجاج المغاربة يتوجه إلى الديار المقدسة

غادر الوفد الرسمي للحجاج المغاربة، صباح اليوم الاثنين، مطار الرباط سلا، متوجها إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم موسم 1445 هـ.

مسؤول سعودي: أزيد من 300 حاج مغربي استفادوا من مبادرة “طريق مكة”

أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، العقيد طلال الشلهوب، أمس الأحد بجدة، أن أزيد من 300 من الحجاج المغاربة برسم موسم حج 1445، استفادوا من مبادرة "طريق مكة".