حركة النقل الجوي ترتفع بنسبة كبيرة بمطار مراكش المنارة

متابعة

أفاد المكتب الوطني للمطارات بأن حركة النقل الجوي بمطار مراكش المنارة الدولي سجلت ارتفاعا بنسبة 29 في المائة خلال النصف الأول من السنة الجارية مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأوضح المكتب الوطني للمطارات أن مطار مراكش المنارة استقبل إلى غاية متم يونيو المنصرم 4 ملايين و492 ألفا و705 مسافرين، مقابل 3 ملايين و469 ألفا و468 مسافرا خلال الفترة نفسها من السنة الماضية.

وأضاف المصدر ذاته أنه خلال يونيو لوحده سجلت هذه البنية المطارية ارتفاعا بنسبة 36 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2023، مشيرا إلى أن مطار مراكش المنارة الدولي استقبل خلال يونيو الماضي حوالي 744 ألفا و823 مسافرا، مقابل 548 ألفا و744 مسافرا خلال الفترة نفسها من السنة الماضية.

وأكد المكتب الوطني للمطارات أن حصة مطار مراكش المنارة من مجموع حركة الطائرات بلغت 26 في المائة، خلف مطار محمد الخامس الدولي (35 في المائة)، وأمام مطار أكادير المسيرة (9 في المائة).

اقرأ أيضا

تعبئة لاحتواء اضطرابات تسليم الأمتعة بمطار محمد الخامس

جرى على مستوى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء إنشاء خلية للتنسيق من أجل احتواء الاضطرابات الطارئة بشأن تسليم الأمتعة المتعلقة برحلات العبور بهذا المطار.

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يوضح بشأن حادث مطار محمد الخامس

نفى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، مسؤوليته عن الحادث الذي سجل مؤخرا بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، مؤكدا أن المنشأة موضوع الحادث هي في ملكية المكتب الوطني للمطارات.

جهة طنجة تطوان

مطارات جهة طنجة تطوان الحسيمة تسجل ارتفاعا في عدد المسافرين

انتعشت حركة المسافرين بمطارات جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال شهر يوليوز 2016، حيث عبر 115 ألف و22 مسافر نحو مختلف الاتجاهات.