ضحى هادي: أعلى معدل بكالوريا فتح لي أبواب المستقبل وأصبو لولوج مؤسسات التميز

دونت التلميذة ضحى هادي، اسمها بمداد من فخر ضمن قائمة أوائل بكالوريا 2024، بحصولها على أعلى معدل في الدورة العادية للامتحان الوطني بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

ضحى الشابة المجدة التي تابعت دراستها بمجموعة مدارس “آية المدينة” بتطوان مسلك علوم فيزيائية خيار فرنسية، عاشت فرحة مستحقة منذ الإعلان عن نتائج الدورة العادية لبكالوريا الموسم الدراسي 2023/2024. وبعد تلقي التهاني والاحتفاء والاحتفال، هي اليوم في خضم استعدادات الخطوة الأولى بمسار الدراسات العليا.

“حصولي على أعلى معدل بكالوريا في جهة الشمال بتوفيق من الله أهداني فرحة كبيرة، وفتح لي أبوابا عديدة نحو المستقبل” هكذا عبرت ضحى هادي في حديث لـ”مشاهد24″، عن سعادتها بإنجاز تطلب الكثير من الاجتهاد والتأطير والتضحية.

وأوضحت أنه إضافة إلى الفخر والاعتزاز الكبيرين اللذين وشحها بهما معدل 19.45 الأول على صعيد “جهة الشمال”، فقد عبد لها طريق الحصول على منح دراسية والقبول بمدارس دون اجتياز اختبارات، لافتة إلى أن ذلك أزاح عبئا ثقيلا عن كاهلها.

وكشفت التلميذة التي تبهرك أثناء حديثها بتنقل سلس بين اللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، أنها موازاة مع المدارس العليا التي ضمنت القبول بها، اجتازت امتحان الولوج إلى كل من جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بابن جرير تخصص هندسة، ومدرسة الحكامة بالرباط.

وفي هذا السياق، نصحت التلاميذ الناجحين ببكالوريا 2024، حتى من لم يحصل منهم على معدلات عالية بالمثابرة والتشبث بالخيارات المتاحة أمامهم.

وتابعت قائلة “صحيح أن الاستعداد للامتحان الوطني للبكالوريا طيلة 10 أشهر يستنفذ طاقتنا كتلاميذ، لكن لابد من إطالة النفس لتكون الخطوة المقبلة في مسار الدراسات العليا موفقة”.

وجوابا على سؤالنا بخصوص سر تفوق الإناث على الذكور في محطة الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا الذي تكرس هذه السنة، سجلت هادي، أن الأمر يرتبط بالرغبة والإرادة اللتين تحذوان الفتيات في التميز.

وشرحت أن الإناث يعتبرن التفوق قنطرة لإثبات الذات من خلال شغل مناصب مهمة وتحقيق الاستقلالية عن الرجل، لتغيير نظرة المجتمع بشأن الأدوار التقليدية للمرأة، لكنها أشارت في المقابل، إلى منافسة كبيرة يبديها الذكور من جانبهم في إحراز معدلات عالية.

وختمت بالتأكيد على أن الاجتهاد هو سر النجاح في كل المحطات الحاسمة.

اقرأ أيضا

4487909

والد صاحبة أعلى معدل بكالوريا يكشف لـ”مشاهد24″ سر تفوق “أميرة” وآفاقها المستقبلية

أهدت أميرة بلكوشي، فرحة منقطعة النظير لأسرتها وأساتذتها بحصولها على أعلى معدل وطني في الامتحان الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2024.

وزارة التعليم تكشف معطيات مهمة بشأن البكالوريا الرقمية والورقية

كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء، أرقاما ومعطيات مهمة بشأن نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا "دورة يونيو 2024".

نتائج بكالوريا 2024.. الإناث يكرسن التفوق على الذكور

بلغت نسبة النجاح في الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2024/2023، لدى الإناث 72 بالمائة من مجموع الممدرسات اللواتي اجتزن هذه الاختبارات، بينما بلغت هذه النسبة لدى الذكور 62.6 بالمائة.