4487909

والد صاحبة أعلى معدل بكالوريا يكشف لـ”مشاهد24″ سر تفوق “أميرة” وآفاقها المستقبلية

أهدت أميرة بلكوشي، فرحة منقطعة النظير لأسرتها وأساتذتها بحصولها على أعلى معدل وطني في الامتحان الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2024.

أميرة التلميذة الهادئة التي تعلو البسمة محياها، حولت عدسات الإعلام الوطني والدولي صوب منزلها والثانوية التأهيلية الشريف الإدريسي التي تدرس بها بحي سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، بحصولها على معدل 19.62.

عبد المجيد بلكوشي والد أميرة كشف في حديث لـ”مشاهد24″، عن فخر كبير بالنتيجة التي حققتها ابنته في هذه المحطة البارزة بالمسار الدراسي لكل تلميذ وتلميذة، مشددا على أن الاجتهاد والمواكبة الأسرية والدعم التربوي عناصر أساسية في تحقيق التفوق.

وتابع مردفا “الحمد لله نحن جد سعداء بالمعدل الذي تحصلت عليه ابنتي وبوأها المركز الأول على الصعيد الوطني، هذا ثمرة مجهود كبير من طرف أميرة وأسرتها وأطرها وما كان ليتأتى لولا توفيق من الله”.

وأضاف أن نجاح أميرة في البكالوريا بمعدل جيد، كان أمرا متوقعا لتفوقها في الامتحان الجهوي وبالمراقبة المستمرة، إلا أن إحرازها أعلى معدل وطني، شكل مفاجأة سارة متشحة بفخر واعتزاز كبيرين.

وجوابا على سؤالنا بخصوص التخصص الذي ستتابع فيه ابنته دراساتها العليا، قال عبد المجيد بلكوشي، إن خيارات كثيرة متاحة لكن يبقى قرار الحسم لأميرة.

وأوضح “أنا أب لثلاثة أبناء وأميرة أصغرهم، علمتني التجربة أن أمنحهم حرية الاختيار، أميرة كانت تميل لمجال الهندسة الذي سبقتها له أختها، حاليا وجدتها تبدي رغبة الولوج للصيدلة، لا أخفيك أنني أفضل أن تتابع دراستها بالأقسام التحضيرية والخير فيما اختاره الله”.

وسطر بلكوشي في هذا السياق، على إيمانه بمبدأ أن من يحب مجالا معينا يبرع فيه.

واغتنم فرصة الحديث مع الموقع، لتوجيه رسالة شكر لوالدة أميرة وعبرها للأمهات اللائي يقفن سندا لأبنائهن ويقدمن تضحيات منقطعة النظير.

يذكر أن التلميذتين أميرة بلكوشي ولينا أماني اللتين تمثلان جهة الدار البيضاء سطات، حصلتا على أعلى معدل وطني في الدورة العادية لامتحانات نيل شهادة البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2023/2024.

اقرأ أيضا

67.8 بالمائة نسبة النجاح في الدورة العادية لبكالوريا 2024

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء، عن نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا "دورة يونيو 2024".

BAC 2024

بالفيديو.. تلميذات باك 2024: “دابا حنا سالينا غادي نمشيو للبحر.. وكنقولو للمصححين يتعاملو معانا بالرجولة”

رصد موقع “مشاهد 24″، اليوم الأربعاء، أجواء اليوم الثالث من امتحانات البكالوريا من أمام ثانوية …

BAC 2024

بالفيديو.. تلميذات باك 2024: “الماط صعيب لدرجة عرقنا في حوايجنا.. والحراسة الى شافو شي حد ساقط خاص يتعاونو معاه”

انتقلت كاميرا موقع “مشاهد 24″، صباح اليوم الثلاثاء، إلى ثانوية ولادة بمدينة الدار البيضاء، لرصد …