ظاهرة انتشار الكلاب الضالة بالمدن تسائل لفتيت بقبة البرلمان

وجه فريق التقدم والإشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى عبدالوافي لفتيت وزير الداخلية، حول ظاهرة انتشار الكلاب الضالة ببعض المدن.

وأكد فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب أن مدينة فاس العريقة تعاني من ظاهرة انتشار الكلاب الضالة، التي تغزو العديد من الشوارع والأحياء.

وأبرز أن الظاهرة أصبحت تشكل تهديدا حقيقيا على سلامة وصحة المواطنات والمواطنين، ولا سيما على سلامة الأطفال الذي يتوجهون إلى المدارس أو الذين يلعبون بأزقة الأحياء.

وأشار إلى ان انتشار الكلاب الضالة بمختلف مقاطعات فاس، يشكل مصدر قلق وإزعاج للساكنة، ناهيك عن نقل الأمراض والعدوى التي تخلفها فضلاتها والتي قد تسبب في انتشار أمراض خطيرة.

وساءل الفريق في الأخير عن الإجراءات والتدابير التي يمكن اتخاذها لدعم الجمعيات المهتمة بالحيوانات، وتكثيف جهودها للقضاء على ظاهرة الكلاب الضالة وخطورتها.

اقرأ أيضا

بعد موقفها القوي الداعم لسيادة المغرب على صحرائه.. وفد برلماني يحل بفنلندا

حل وفد برلماني مغربي بالعاصمة الفنلندية هلسنكي، في إطار زيارة عمل تأتي بعد أشهر على الموقف القوي للبلد الأوروبي بدعم سيادة المغرب على صحرائه.

اهتمام المغرب بقيادة الملك بتعزيز التعاون الإسلامي محط إشادة

أشاد الأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، محمد قريشي نياس، اليوم الثلاثاء بمجلس النواب، بالاهتمام الذي يوليه المغرب لتعزيز التعاون الإسلامي، بقيادة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس "الذي يولي عظيم عنايته لقضية فلسطين وخاصة لمدينة القدس".

البرلمان يحتضن اجتماعا رفيعا للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

تنعقد أشغال الاجتماع الـ52 للجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بالرباط.