حريق “قيسارية فاس” يخلف أربعة قتلى وجرحى.. وتحقيق لتحديد المسؤوليات

أودى الحريق الذي اندلع أمس الأربعاء، بـ”قيسارية الدباغ” في المدينة القديمة بفاس، بحياة أربعة أشخاص، كما خلف عشرات الإصابات.

وحسب معطيات السلطات المحلية بفاس، “لقي أربعة أشخاص مصرعهم كما أصيب 26 آخرون إثر الحادث المندلع مساء الأربعاء، بقيسارية الدباغ المتواجدة بمنطقة باب فتوح بالمدينة القديمة في فاس”.

ولفتت السلطات إلى أنه جرى نقل المصابين الذين تعرض 10 منهم لحروق متفاوتة الخطورة، 3 ضمنهم حالتهم بليغة، إلى المستشفى الجهوي والمركز الاستشفائي الجامعي بفاس لتلقي العلاجات الضرورية.

من جهة أخرى، أوضح المصدر ذاته أنه وفق المعطيات الأولية، تسبب تماس كهربائي ناتج عن إصلاحات بأحد المحلات التجارية الكائنة بـ”قيسارية الدباغ”، في اندلاع الحريق.

ولتحديد ظروف وملابسات الحادث، جرى فتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

اقرأ أيضا

فاس.. توقيف متورطين في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة والاتجار بالبشر

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الأربعاء، من توقيف خمسة أشخاص، من بينهم ثلاثة سيدات ومواطن سوري مقيم بالمغرب، وذلك للاشتباه في تورطهم في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة والاتجار في البشر.

فاس

“مسلم” والسليماني وهاجر عدنان نجوم الدورة الثانية لمهرجان “manoir du caftan”

تستعد مدينة فاس، يوم الجمعة القادم، لاحتضان مهرجان فني كبير يحتفي بالثقافة والفن المغربي من …

طوب وفلوب: المغرب وأمريكا يقودان اجتماعا حول أسلحة الدمار الشامل والاتجار بالرضع في فاس

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يتعلق بالشراكة المغربية الأمريكية، والثاني يرتبط بشبكة الاتجار بالرضع التي تم توقيف عناصرها بمدينة فاس.