عرضت عائدات الوافدين.. عمور تبشر بموسم سياحي واعد

كشفت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، عن العائدات السياحية بالعملة الصعبة .

وأوضحت وزارة السياحة أن العائدات السياحية بالعملة الصعبة عادت إلى النمو في أبريل 2024، مسجلة زيادة مهمة بنسبة 10.6 بالمائة مقارنة بشهر أبريل 2023.

وأبرزت أنه مع حوالي 8 مليارات درهم مسجلة في أبريل، بلغت العائدات حتى نهاية أبريل 2024 حوالي 31.9 مليار درهم، مما يعيدها تقريبًا إلى المستوى الذي لوحظ خلال سنة 2023.

وشددت على أن الأرقام المسجلة تعكس الحيوية المتزايدة للسياحة المغربية، وتعزز آفاق النمو لنهاية السنة.

وتابع بلاغ وزارة السياحة أن ” الانتعاش في عائدات السياحة في أبريل متوقعً، بالنظر إلى عدد الوافدين، وهو ما يظهر أن بلدنا تظل وجهة مفضلة، قادرة على تحقيق عائدات مهمة.

وأكدت في الأخير مواصلة تعزيز العرض السياحي، خاصة من خلال تنويع الأنشطة الترفيهية، لتحقيق هدفنا في الوصول إلى 120 مليار درهم بحلول سنة 2026.

اقرأ أيضا

حموشي يجري مباحثات مع مسؤولين أمنيين بفرنسا

بدعوة رسمية من مسؤولي الأجهزة الأمنية الفرنسية، قام المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، بزيارة عمل للجمهورية الفرنسية، أجرى خلالها مباحثات مع نظرائه بكل من الشرطة الوطنية والأمن الداخلي والأمن الخارجي بفرنسا، تمحورت حول آليات تدعيم التعاون الثنائي في مختلف المجالات الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

فيديو: طبيب يغلق الستائر وينهال ضرباً على مريض في الهند

شهدت مدينة حصار الهندية واقعة مثيرة للجدل، حيث تم تداول مقطع فيديو وثقته كاميرات المراقبة …

برلين تشيد بالإصلاحات التي يقوم بها المغرب بقيادة الملك محمد السادس

أشادت ألمانيا، اليوم الجمعة، بالإصلاحات التي يقوم بها المغرب، بقيادة الملك محمد السادس، من أجل مجتمع واقتصاد مغربيين أكثر انفتاحا ودينامية.