وكالة بيت مال القدس الشريف تدعم مشاركة مشروعات مقدسية في “جايتكس إفريقيا 2024”

متابعة

تشارك ثلاثة مشروعات لطلبة ماجستير الإعلام الرقمي والاتصال في جامعة القدس، ومشروعين لمقاولتين ناشئتين فلسطينيتين، وبدعم من وكالة بيت مال القدس الشريف، في النسخة الثانية من معرض “جايتكس إفريقيا 2024” المقام في مدينة مراكش، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

وتنافس المشاريع الفلسطينية مئات الأفكار والشركات الريادية الأخرى المشاركة في المعرض، وهي تقترح حلولًا تكنولوجية في مجالات عديدة تتعلق بتوظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في مجالات الصحة والزراعة والتربية الحيوانيّة، الذي تمثل موضوعات رئيسية لنسخة هذه السنة من هذه التظاهرة العالمية.

واقامت الوكالة خلال مشاركتها الثانية على التوالي في معرض “جايتيكس أفريقيا” رواقا أقيم على مساحة 50 مترا مربعا، يضم حاضنة مشاريع الوكالة BMAQ Innovation Hub، التي تعرض أعمال حاملي المشاريع.

يذكر أن وكالة بيت مال القدس الشريف كانت قد أطلقت، قبل يومين، استراتيجيتها الرقمية للفترة ما بين 2024-2027، تضم على الخصوص منصة بيت المغرب لتوثيق وحماية التراث الديني والحضاري للقدس، ومنظومة “بيت المال” للتعليم عن بُعد، ومنصة التسويق “دلالة” للتجارة الاجتماعية والتضامنية، والعيادة النفسية الإلكترونية، فضلا عن تطبيقات “هيّا” للترفيه والتثقيف في فضائل بيت المقدس، موجهة للأطفال واليافعين.

اقرأ أيضا

اتحاد تواركة يفوز على ضيفه المغرب التطواني

فاز فريق اتحاد تواركة على ضيفه المغرب التطواني، بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة، برسم الدورة الخامسة من البطولة الاحترافية "إنوي".

تطبيق مواعدة وسرقة 13 ألف دولار.. بريطانية تسقط في الفخ مرتين

كشفت أم بريطانية، عن تعرضها للاحتيال وسرقة 10 آلاف جنيه إسترليني (13,320 دولاراً أمريكياً) بعد …

بعد قرار “العدل الأوروبية”.. فرنسا تجدد التأكيد على تشبثها الراسخ بشراكتها الاستثنائية مع المغرب

جددت فرنسا، اليوم الجمعة، التأكيد على تشبثها الراسخ بشراكتها الاستثنائية مع المغرب، وعزمها على مواصلة تعميقها، وذلك عقب صدور قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن اتفاقيتي الصيد البحري والفلاحة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.