بايتاس يكشف مستجدات استراتيجية “نسيج” لدعم الجمعيات

أطلق بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، حملة وطنية لتعزيز قدرات جمعيات مجتمع المدني.

وأبرزت وزارة المجتمع المدني في توضيح لها خوض مشروعا تكوينيا لتعزيز قدرات الجمعيات وتمكينها من دخول عالم الرقمنة، وذلك ضمن برنامج استراتيجية الوزارة للنهوض بالمجتمع المدني “نسيج” للفترة 2022-2026.

ويهدف المشروع إلى رفع مستوى القدرات الرقمية لجمعيات المجتمع المدني (120 مستفيد ومستفيدة)، من خلال دورات تكوينية تدريبية تهدف إلى تعزيز فهم المشاركين للتحديات والفرص المرتبطة بالتسويق الرقمي والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.

وستعمل الدورات لتأهيل جمعيات المجتمع المدني لممارسة حقوقهم ومسؤولياتهم الديمقراطية والدفاع عنها عبر الإنترنت ومجالات الرقمنة، وتعزيز حقوق الإنسان وسيادة القانون في الفضاء الإلكتروني.

وتهدف استراتيجية “نسيج” لإشراك الفاعلين المجتمعيين على مستوى أربع أو خمس جهات بالمملكة، ومواكبة 172 عريضة و352 جمعية صغرى، وتعزيز قنوات الحوار بين المجتمع المدني والفاعلين السياسيين”.

وأكدت الوزارة في الأخير أن “الحوار حول إعداد استراتيجية نسيج” عرف “إشراك بعض جمعيات المجتمع المدني وربما جل الائتلافات الجمعوية الكبرى بالمملكة”.

اقرأ أيضا

بايتاس: الإجراءات الحكومية كان لها “وقع إيجابي” وساهمت في التخفيف من حدة التضخم

أكد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، أن …

بايتاس: دعم الدولة للجمعيات تجاوز 12 مليار درهم طيلة ثلاث سنوات

أفاد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الجمعة، …

هذه خطة الحكومة لضمان استقرار الأسعار

بعد أن اشتعلت الأسعار في أسواق الخضر والفواكه، منذرة بتصاعد وتيرة الغلاء، أعلن مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن هذه الأخيرة، تعتمد خلال الموسم الفلاحي الحالي مقاربتي معالجة الإشكالات المتعلقة بالإنتاج، والحفاظ على استقرار أسعار المواد الغذائية الأساسية في حدود مقبولة.