بعد التصعيد العسكري.. الحكومة: نتابع عن كثب أوضاع الجالية المغربية بلبنان

قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن عددا من أفراد الجالية المغربية غادروا رفقة أسرهم لبنان، مؤكدا أنه لم يتم تسجيل أي إصابة بين المواطنين المغاربة المقيمين بهذا البلد، والذي يشهد تصعيدا عسكريا.

وأوضح بايتاس، خلال لقاء صحافي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن الحكومة تتابع عن كثب أوضاع الجالية المغربية بلبنان من خلال وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وأعلن المسؤول الحكومي عن تشكيل خلية أزمة على مستوى سفارة المملكة ببيروت من أجل الإبقاء على الاتصال المباشر مع أفراد الجالية، والاطمئنان عليهم وتوجيههم، بما يكفل ضمان أمنهم وسلامتهم.

مفيدا أنها “تَعمل على البقاء على اتصال مباشر بأفراد الجالية تلقي اتصالاتهم وتوجيههم بما يكفُل أمنهم وسلامتهم”، خاتما “وزارة الخارجية معبأة وسفارة المملكة معبأة لمتابعة مستجدات الموضوع”.

وشدد على “استمرار التعبئة لدى المصالح الدبلوماسية للسفارة المغربية في بيروت، كما هو الشأن بالنسبة للوزارة، لمتابعة هذا الموضوع”.

اقرأ أيضا

سلسلة انفجارات جديدة تهز لبنان

أعلن التلفزيون اللبناني عن انفجارات جديدة ضربت لبنان، الأربعاء، استهدفت أجهزة الاتصال اللاسلكية من نوع  icom v82، لعناصر من حزب الله اللبناني في عدد من المناطق اللبنانية.

الذكرى الرابعة لانفجار مرفأ بيروت تحل وسط مطالب كشف نتائج التحقيقات

تحل اليوم الأحد، الذكرى الرابعة لانفجار مرفأ بيروت، الحادث الذي خلف خسائر بشرية ومادية كبيرة.

دول تدعو رعاياها لمغادرة لبنان وأخرى تحذر من حرب “شاملة”

توالت دعوات دول غربية رعاياها لمغادرة لبنان، اليوم الأحد، لتنضم لأخرى عربية، وسط مخاوف من تداعيات التصعيد بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، وتحذيرات من اندلاع حرب إقليمية بالمنطقة.