بكلفة تبلغ 19 مليار درهم.. إعداد برنامج جديد للوقاية والحد من التلوث الصناعي

بكلفة تصل إلى حوالي 19 مليار درهم، تم إعداد مشروع برنامج جديد للوقاية والحد من التلوث الصناعي للفترة 2024-2035، وفق ما أعلنت عنه وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي.

وأوضحت الوزيرة خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين، أن وزارتها تقوم بتعزيز كل آليات تقليص الآثار الناجمة عن النفايات الصناعية وتعزيز التنمية الصناعية النظيفة.

وأشارت المسؤولة الحكومية إلى أنه ستتم تعبئة كلفة هذا البرنامج المذكور، في إطار الشراكات الدولية، ومساهمة الشركاء المعنيين في القطاعين العام والخاص.

وبخصوص الآليات المالية لمواجهة التلوث الصناعي، سجلت المتحدثة أن الوزارة ساهمت في تمويل 125 مشروعا لمكافحة التلوث الصناعي السائل والغازي والصلب، موزعا على مختلف جهات المملكة المغربية، وذلك بتكلفة إجمالية تناهز مليار درهم، منها حوالي 338 مليون درهم على شكل هبة.

اقرأ أيضا

بنعلي تنفي حقيقة الصورة المثيرة للجدل

نفت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي، اليوم الثلاثاء، أي علاقة لها بصورة تم تداولها على نطاق واسع من طرف بعض الصفحات والمنابر الإعلامية، وتضمنت صورة لشخصين، رجل وامرأة، مصحوبة بتعليق مفاده أن "الأمر يتعلق بوزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة في الحكومة المغربية ورجل أعمال أسترالي".

وهبي: طلب عقد الزواج في الفنادق غير قانوني

في تصريح من شأنه أن يثير الكثير من الجدل في الساحة السياسية خلال قادم الأيام، قال عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، اليوم الثلاثاء، إن طلب عقد الزواج في الفنادق، مسألة غير قانونية وتعتبر مخالفة تستلزم متابعة قضائية.

مجلس المستشارين يصوت على مشروع قانون بشأن التأمين الإجباري عن المرض

يصوت مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون يتعلق بالتأمين الإجباري الأساسي عن المرض.