بعد النسخة الأولى.. “جيتيكس إفريقيا 2024” يجمع رواد التكنولوجيا العالمية والقارية بمراكش

تواصل وزارة الانتقال الرقمي التحضير للنسخة الثانية من جيتكس إفريقيا المغرب، هذا الحدث العالمي الكبير لتكنولوجيا المعلومات والابتكار، الذي سيُعقد في مراكش من 29 إلى 31 مايو المقبل.

وأعلنت وزارة الانتقال الرقمي أن هذه المبادرة الهامة، التي تحمل اسم “جيتكس إفريقيا المغرب 200” ، ستمكن الشركات المغربية الناشئة التي تم انتقاؤها من تقديم مشاريعها وأفكارها المبتكرة وإبراز إمكانياتها وخبرتها.

و سيشكل هذا الحدث الدولي فرصة للشركات المغربية الناشئة لتبادل تجاربها، والتعرف على أفضل الممارسات في ريادة الأعمال الابتكارية واستغلال الفرص التجارية والشراكات مع أهم الفاعلين الاقتصاديين الدوليين.

وحسب الوزارة سيسهل “جيتكس إفريقيا المغرب” أيضًا التواصل بين الشركات المغربية الناشئة، والمستثمرين من جميع أنحاء العالم. 

وستستفيد الشركات الناشئة المغربية أيضًا من مواكبة قبلية، من خلال جولات عروض ودورات تدريبية مع خبراء بهدف ضمان جاهزيتها للمشاركة في هذا الحدث القاري الهام. 
 
وعلى غرار عملية الانتقاء الخاصة بالنسخة الأولى لسنة 2023، والتي عرفت مشاركة 100 شركة ناشئة استفادت من دعم وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، تقرر مضاعفة عدد الشركات المغربية الناشئة المستفيدة لهذه السنة من خلال استهداف 200 شركة ناشئة. 

جدير بالذكر أن هذا الحدث القاري الكبير يُنظم تحت إشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، بالتعاون مع وكالة التنمية الرقمية.

اقرأ أيضا

BenChilwell-1

مراكش تجذب نجم تشيلسي لقضاء عطلته الصيفية رفقة عائلته

اختار بن تشيلويل، نجم المنتخب الإنجليزي وفريق تشيلسي، مدينة مراكش المغربية، من أجل قضاء عطلته …

Gims

مراكش تجذب “ميتر غيمس” للاستثمار

قرر النجم العالمي "غيمس" الاستثمار في مدينة مراكش، لينضم بذلك إلى مجموعة من مشاهير العالم الذين انجذبوا بسحر وجمالية  المدينة الحمراء.

أخنوش بجيتكس إفريقيا: استراتيجية المغرب الرقمي 2030 ترى النور خلال أسابيع

أعلن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بمراكش، أن استراتيجية "المغرب الرقمي 2030" ستخرج إلى حيز الوجود في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، مؤكدا أن الحكومة تضع التحول الرقمي على رأس أولوياتها.