بعد النسخة الأولى.. “جيتيكس إفريقيا 2024” يجمع رواد التكنولوجيا العالمية والقارية بمراكش

تواصل وزارة الانتقال الرقمي التحضير للنسخة الثانية من جيتكس إفريقيا المغرب، هذا الحدث العالمي الكبير لتكنولوجيا المعلومات والابتكار، الذي سيُعقد في مراكش من 29 إلى 31 مايو المقبل.

وأعلنت وزارة الانتقال الرقمي أن هذه المبادرة الهامة، التي تحمل اسم “جيتكس إفريقيا المغرب 200” ، ستمكن الشركات المغربية الناشئة التي تم انتقاؤها من تقديم مشاريعها وأفكارها المبتكرة وإبراز إمكانياتها وخبرتها.

و سيشكل هذا الحدث الدولي فرصة للشركات المغربية الناشئة لتبادل تجاربها، والتعرف على أفضل الممارسات في ريادة الأعمال الابتكارية واستغلال الفرص التجارية والشراكات مع أهم الفاعلين الاقتصاديين الدوليين.

وحسب الوزارة سيسهل “جيتكس إفريقيا المغرب” أيضًا التواصل بين الشركات المغربية الناشئة، والمستثمرين من جميع أنحاء العالم. 

وستستفيد الشركات الناشئة المغربية أيضًا من مواكبة قبلية، من خلال جولات عروض ودورات تدريبية مع خبراء بهدف ضمان جاهزيتها للمشاركة في هذا الحدث القاري الهام. 
 
وعلى غرار عملية الانتقاء الخاصة بالنسخة الأولى لسنة 2023، والتي عرفت مشاركة 100 شركة ناشئة استفادت من دعم وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، تقرر مضاعفة عدد الشركات المغربية الناشئة المستفيدة لهذه السنة من خلال استهداف 200 شركة ناشئة. 

جدير بالذكر أن هذا الحدث القاري الكبير يُنظم تحت إشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، بالتعاون مع وكالة التنمية الرقمية.

اقرأ أيضا

مراكش

مراكش تحتضن المهرجان العالمي للشعر

تحتضن مدينة مراكش، أيام 26 و27 و28 أبريل الجاري، المهرجان العالمي للشعر، تحت شعار “مراكش …

جائزة الحسن الثاني للتنس

مراكش تحتضن النسخة 38 من جائزة الحسن الثاني للتنس

تحتضن مدينة مراكش، انطلاقا من يوم غد الأحد 31 مارس وإلى غاية 7 أبريل المقبل، …

انطلاق ملتقى الفنان احتفاء بمراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي

شكلت تيمة "متعة العين والشذى"، محور ملتقى الفنان الذي انطلقت فعالياته مساء أمش السبت بقصر الباهية بالمدينة الحمراء، بحفل فني ذي طابع روحاني، وذلك في إطار الاحتفاء بمراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لسنة 2024.