2ef65d32-6054-4cd9-b84e-5977f14eea36

بالفيديو.. مجلس البيضاء ينخرط في مشروع لمحاربة العنف ضد النساء في الفضاءات العامة

انخرط مجلس مدينة الدار البيضاء في مشروع لمحاربة العنف ضد النساء في الفضاءات العامة.

وقال مصطفى حيكر، رئيس فريق بمجلس الدار البيضاء، إن الهدف من الانخراط في هذا المشروع هو توفير بيئة سليمة ومستدامة لفائدة للمراة أثناء ولوجها الى الفضاءات العامة والخاصة.

وأفاد محمد غفير، نائب رئيس فريق بمجلس الدار البيضاء، بأن برنامج مدن آمنة طرحته الأمم المتحدة سنة 2011 في خمس مدن وها هو اليوم يحط الرحال بمدينة الدار البيضاء.

وحسب المشرفين على هذا المشروع، فإن الأخير سينكب على التحسيس والتوعية وتقوية قدرات النساء النشيطات في الفضاءات العامة والجمعيات الفاعلة في المناطق المستهدفة، والتعاون معها للبحث عن السبل الممكنة لمحاربة مختلف أشكال العنف الممارس ضد النساء.

وأطلقت جمعية التحدي للمساواة والمواطنة، صباح اليوم الخميس، مشروعا تحت شعار “الدار البيضاء مدينة آمنة.. من العنف الممارس على النساء النشيطات البائعات في الفضاءات العامة”.

وقالت بشرى عبده، رئيسة الجمعية، إن المشروع هو جزء من الحملة الجارية على المستويين الوطني والدولي ويدخل ضمن الأجندة الأممية الرامية إلى ضمان بيئات آمنة بالأماكن العامة للنساء والفتيات في المدن، حتى تتمكن من العمل والعيش الكريم والمشاركة كمواطنات دون خوف أو تعرض للتحرش وللعنف بكل أشكاله.

المزيد في الرابط أسفله:

اقرأ أيضا

جمعية التحدي

تخليدا للأيام 16 لمناهضة العنف ضد النساء.. جمعية التحدي تطالب بقانون خاص لمحاربة العنف الرقمي

نظمت جمعية التحدي للمساواة والمواطنة، اليوم الثلاثاء، ندوة صحافية، تحت شعار “الاستجابة القانونية للناجيات من …