سرطان نادر يفتك بعين أمريكية

شاركت الأمريكية أنيكا، 28 عاماً، من ولاية كاليفورنيا، مع متابعيها على حسابها بمنصة «تيك توك»، صدمتها بعد تشخيصها بالإصابة بسرطان الجيوب الأنفية النادر، الذي يصيب أقل من واحد من كل مليون شخص، وفقدانها عينها اليمنى، بعد أن نما حولها ورم بحجم كرة الغولف، وانتشر في جميع أنحاء وجهها.

وقالت أنيكا: «استيقظت ذات صباح في 2023، ولاحظت أن الزاوية الداخلية لعيني اليمنى كانت مؤلمة، وبحلول المساء، زاد الألم كثيراً، وفي اليوم التالي، تضخمت المنطقة حول عيني اليمنى، ما دفعني إلى طلب مشورة الطبيب».

وأضافت: «أظهر فحص الأشعة المقطعية في غرفة الطوارئ وجود التهاب حول العين، واشتبه الأطباء في إصابتي بالتهاب الجيوب الأنفية، وبدأ الورم يزول على مدى بضعة أيام، ولكنه عاود الظهور بعد أسبوع، وعند زيارتي التالية لغرفة الطوارئ، تحسس الطبيب عيني، وأفادني بأن هذا الورم لا يبدو كالتهاب في الجيوب الأنفية، ويجب أن يجري فحصاً جديداً للتحقق».

وتابعت: «كشفت الأشعة المقطعية الجديدة، وجود كتلة بحجم كرة الغولف، لم تكن موجودة قبل ثلاثة أسابيع، وعليه شخصت حالتي بالإصابة بسرطان الجيوب الأنفية النادر، في المرحلة الرابعة، والذي انتشر في الوجه والرئتين والغدد الليمفاوية».

اقرأ أيضا

4 ملايين منزل مهجور في اليابان

زاد عدد المنازل المهجورة في اليابان خلال السنوات العشرين الماضية إلى ما يقارب أربعة ملايين، …

بغامبيا.. المستوى المتميز للعلاقات الثنائية في صلب محادثات بوريطة مع نظيره الموريتاني

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس الخميس، بالعاصمة الغامبية …

بعد انتخابه.. بركة يعلن خارطة طريق حزب الاستقلال

يواصل حزب الاستقلال التحضير المستمر ، لتشكيل أعضاء اللجنة التنفيذية بعد اختتام المؤتمر الثامن عشر …