صديقي: المجازر الجهوية الجديدة بنية ترفع جودة إنتاج اللحوم الحمراء

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، أن المجازر الجهوية ببوقنادل، مشروع ضخم يأتي في سياق جهود هيكلة سلاسل إنتاج اللحوم الحمراء وتحسين جودتها.

وأضاف صديقي في تصريحات صحافية بمناسبة افتتاح المجازر الجهوية للرباط سلا الصخيرات تمارة، أمس الثلاثاء، أن تشييد هذه البنية التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 30 ألف طن سنويا، تم وفق معايير تتيح تتبع رؤوس الماشية من الضيعة إلى مرحلة تسويق اللحوم والمنتجات الثانوية.

وبلغت التكلفة الإجمالية لهذا المشروع 267 مليون درهم، ويقع على مساحة تبلغ 4 هكتارات بجماعة بوقنادل، 15 ألف متر مربع منها مبنية ومجهزة بعدة مرافق تضم اسطبلات تستوعب حوالي 500 رأس من الأبقار وألف رأس من الأغنام يوميا.

وتتوفر المجازر الجديدة على غرف للذبح وشبكة كبيرة للتخزين وللتبريد لضمان جودة اللحوم الحمراء، إضافة إلى محطة لمعالجة وتثمين الدم ومحطة لمعالجة مياه الصرف الصحي.

اقرأ أيضا

فرق برلمانية تضع تنزيل استراتيجية الجيل الأخضر تحت المجهر

يواجه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد الصديقي، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أسئلة من قبل فرق الأغلبية والمعارضة، حول استراتيجية الجيل الأخضر 2030/2020.

صديقي يتفقد المناطق الفلاحية المتضررة من الزلزال بإقليم تارودانت

قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، اليوم الأحد، بزيارة تفقدية لإقليم تارودانت، وذلك من أجل معاينة أضرار الزلزال على القطاع الفلاحي.

صديقي: الحكومة تسعى إلى جعل المناطق المتضررة من زلزال الحوز مجالات متوازنة

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، أن رؤية الحكومة بخصوص مستقبل المناطق المتضررة من زلزال الحوز، تتمثل في جعلها مناطق متوازنة وجذابة.