عمور توقع عقودا لتنزيل خارطة الطريق الجهوية للسياحة

تواصل وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور ، تنزيل خارطة الطريق الجهوية للسياحة.

وأوضحت وزارة السياحة في بلاغ لها أن خارطة الطريق الجهوية ، تهدف إلى الزيادة من توافد السياح بحلول سنة 2026، من خلال تعزيز العرض السياحي للطبيعة في الجهة، و جعلها وجهة مرجعية لسلسلتي السياحة الطبيعية: “سياحة الطبيعة والاكتشاف” و” سياحة الطبيعة، و النزهات” للسياح الأجانب و المغاربة.

وأشارت إلى أن هذا العقد التطبيقي الجديد يهدف لأولويتين رئيسيتين هما: تعزيز العرض الترفيهي، وتحسين الربط الجوي في الجهة لجعلها متاحة لأكبر عدد ممكن من السياح، مع وضع برنامج مخصص للترويج.

وأبرزت أن البرامج الجهوية ستلعب دور القاطرة الرئيسية للعرض السياحي للطبيعة، والتي تتمتع بإقبال متزايد بين السياح الأجانب والمغاربة. بالإضافة إلى المشاريع الكبرى المخطط تنفيذهما بحلول سنة 2026.

واعتبرت أن توقيع العقود الجهوية يأتي في سياق إيجابي، حيث شهدت الجهة نموًا بنسبة 13 بالمائة في عدد الوافدين إلى مؤسسات الإيواء السياحي خلال سنة 2023 مقارنة بسنة 2022.

وأكدت في الأخير أن العقود التطبيقية تشمل عدة مشاريع هامة، بما في ذلك مشاريع قاطرة، ومبادرات ترفيهية، و برامج للتسويق و الربط الجوي.

اقرأ أيضا

للنهوض بالقطاع.. مهنيون يضعون مقترحاتهم على طاولة وزيرة السياحة

أكد المشاركون في المنتدى الأول للسياحة الداخلية، المنظم من طرف جمعية “وكالات الأسفار سلا-الرباط-القنيطرة”، أن …

بلغت رقما غير مسبوق.. عمور تكشف عائدات السياحة لسنة 2023

كشفت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، عن عائدات السياحة لسنة 2023. وأوضحت وزارة …

عمور تكشف مستجدات برنامج “مؤازرة” لدعم مشاريع الاقتصاد الاجتماعي

نظمت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، لقاءًا وطنيا لتوزيع جوائز النسخة الرابعة لبرنامج …