عمور توقع عقودا لتنزيل خارطة الطريق الجهوية للسياحة

تواصل وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور ، تنزيل خارطة الطريق الجهوية للسياحة.

وأوضحت وزارة السياحة في بلاغ لها أن خارطة الطريق الجهوية ، تهدف إلى الزيادة من توافد السياح بحلول سنة 2026، من خلال تعزيز العرض السياحي للطبيعة في الجهة، و جعلها وجهة مرجعية لسلسلتي السياحة الطبيعية: “سياحة الطبيعة والاكتشاف” و” سياحة الطبيعة، و النزهات” للسياح الأجانب و المغاربة.

وأشارت إلى أن هذا العقد التطبيقي الجديد يهدف لأولويتين رئيسيتين هما: تعزيز العرض الترفيهي، وتحسين الربط الجوي في الجهة لجعلها متاحة لأكبر عدد ممكن من السياح، مع وضع برنامج مخصص للترويج.

وأبرزت أن البرامج الجهوية ستلعب دور القاطرة الرئيسية للعرض السياحي للطبيعة، والتي تتمتع بإقبال متزايد بين السياح الأجانب والمغاربة. بالإضافة إلى المشاريع الكبرى المخطط تنفيذهما بحلول سنة 2026.

واعتبرت أن توقيع العقود الجهوية يأتي في سياق إيجابي، حيث شهدت الجهة نموًا بنسبة 13 بالمائة في عدد الوافدين إلى مؤسسات الإيواء السياحي خلال سنة 2023 مقارنة بسنة 2022.

وأكدت في الأخير أن العقود التطبيقية تشمل عدة مشاريع هامة، بما في ذلك مشاريع قاطرة، ومبادرات ترفيهية، و برامج للتسويق و الربط الجوي.

اقرأ أيضا

عمور تطلق استراتيجية لدعم تصدير منتجات الصناعة التقليدية

أكدت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، توقيع اتفاقية للنقل الدولي لمنتجات الصناعة التقليدية …

بعد زلزال الحوز.. عمور ترسم خارطة طريق انتعاشة الموسم السياحي

بلغت مداخيل السياحة من العملة الصعبة 71.4 مليار درهم في نهاية غشت 2023، مسجلة ارتفاعا …

الهامشي الحامدي لا يريد سياحا إيرانيين بتونس خوفا من التشيع

يواصل زعيم تيار "المحبة" في تونس، الهاشمي الحامدي، حملته ضد وزارة السياحة التونسية بسبب الاتفاق الذي أبرمته مع نظيرتها الإيرانية.