في مؤتمر دولي.. صديقي يضع خطة لتطوير قطاع الأحياء المائية البحرية

بحضور محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ستنظم النسخة الثالثة لمنتدى تربية الأحياء المائية البحرية لتحفيز التطور المستدام للقطاع.

وأكدت الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء المائية البحرية في بلاغ لها، تنظيم يوم 2 فبراير 2024 بمدينة طنجة، النسخة الثالثة لمنتدى تربية الأحياء المائية البحرية.

وأبرزت أن إسبانيا ستكون ضيف شرف هذه النسخة، تقديرا للعلاقات الاقتصادية المتميزة بين البلدين، وتكريسا للرغبة القوية للطرفين في توطيد وتعزيز التعاون في قطاع تربية الأحياء المائية البحرية المستدامة.

وأشارت إلى أنها فرصة لإبراز الأهمية الاستراتيجية لتربية الأحياء المائية البحرية في السياق الاقتصادي، والبيئي الحالي للمغرب.

وسيجمع هذا المنتدى، الذي ينعقد تحت شعار “شراكة قوية من أجل تنمية مستدامة لقطاع تربية الأحياء المائية البحرية”، ممثلين عن المؤسسات العمومية ومستثمرين وخبراء وباحثين وغيرهم من الفاعلين في القطاع. 

واعتبرت أن المنتدى سيشكل هذا التنوع في اختصاصات المشاركين فرصة لتعزيز التبادلات البناءة، وكذا استكشاف مجالات جديدة للتعاون بين الأطراف المشاركة.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز التنمية المستدامة لقطاع تربية الأحياء المائية البحرية في المغرب، من خلال تسهيل الحوار وتبادل المعرفة وتحديد الحلول المبتكرة لتحفيز نمو القطاع.

اقرأ أيضا

تحركات دولية لعقد مؤتمر عالمي يدعم وقف العدوان على غزة

نفّذ سلاح الجو الفرنسي بالاشتراك مع الجيش الأردني، عملية إنزال شحنات عدة من المعونات الإنسانية …

تحضيرا لشهر رمضان.. صديقي يضع خطة لتأمين الأسواق بالمنتجات

يسابق وزير الفلاحة والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي الزمن، لتأمين الأسواق الوطنية في شهر …

بسبب فيروس الأغنام.. فرق نيابية تستدعي وزير الفلاحة لقبة البرلمان

طالب فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد …